روسيا تخصص 105 مليون يورو لتنشيط تعاون المناطق الحدودية مع بلدان الاتحاد الاوروبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49066/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع الحكومة المنعقد يوم 10 يونيو/حزيران ان روسيا ستخصص 105 مليون يورو لتنشيط تعاون المناطق الحدودية لروسيا وبلدان الاتحاد الاوروبي . فيما افاد وزير المالية الروسي الكسي كودرين ان الحكومة اقرت التعديلات على ميزانية عام 2010.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع الحكومة المنعقد يوم 10 يونيو/حزيران ان روسيا ستخصص 105 مليون يورو لتنشيط تعاون المناطق الحدودية لروسيا وبلدان الاتحاد الاوروبي .
وافاد بوتين انه قد تم اعداد جملة من الاتفاقات بين روسيا والاتحاد الاوروبي لاحالتها الى مجلس الدوما الروسي للمصادقة عليها ضمنها الخاصة بالتعاون الحدودي بين روسيا وكل من فنلندا واستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا. واشار بوتين الى ان الاتحاد الاوروبي من جانبه خصص لهذا البرنامج مبلغا يفوق ما خصصته روسيا بقليل.
وركز رئيس الحكومة الروسية على ان البرنامج خير مثال  على الشراكة ذات المنفعة المتبادلة والمساواة في الحقوق لما فيه من مصلحة للمواطنين في جهتي الحدود وستسهل اختلاطهم وستتيح اقامة علاقات عمل بين ممثلي البزنس من الطرفين وتأمين اماكن عمل جديدة وبشكل عام ستشكل خطوة جديدة على طريق اقامة العلاقات الاستراتيجية.

الحكومة الروسية اقرت  التعديلات على الميزانية الفيدرالية للعام 2010 

كما قال وزير المالية الكسي كودرين في الاجتماع ان الحكومة الروسية اقرت التعديلات على الميزانية الفيدرالية للعام 2010.
وتنص التعديلات على زيادة حجم واردات الميزانية بحوالي 27.8 مليار دولار ما يساوي 1.2% من الناتج المحلي الاجمالي وذلك  بفضل زياردة الواردات من النفط والغاز. وبذا ستشكل واردات الميزانية عام 2010  قرابة 259.5 مليار دولار ما يعادل 17.3% الناتج المحلي الاجمالي.
اما حجم نفقات الميزانية فيزداد بـ  10.9 مليار دولار ليشكل حوالي 340.5 مليار دولار.
وسيشكل عجز الميزانية حوالي 81 مليار دولار ما يشكل 5.4% من الناتج المحلي الاجمالي ما يقل بحوالي 17 مليار دولار اقل من مستواه الذي اقر في ميزانية البلاد للعام 2010. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم