روسيا والهند واوكرانيا تدرس امكانية دمج مشاريع لتصنيع طائرة نقل حديثة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49058/

يمكن الجمع بين مشروعين لتصنيع طائرة النقل العسكري يشارك في تنفيذهما كل من روسيا والهند اوكرانيا. اعلن ذلك يوم 10 يونيو/حزيران للصحفيين اليكسي فيودوروف رئيس الشركة الروسية الموحدة للطائرات في معرض "ايلا - 2010 " الدولي للطيران والفضاء .

يمكن الجمع بين مشروعين لتصنيع طائرة النقل العسكري يشارك في تنفيذهما  كل من روسيا والهند اوكرانيا. اعلن ذلك يوم 10 يونيو/حزيران للصحفيين  اليكسي فيودوروف رئيس الشركة الروسية الموحدة للطائرات في معرض "ايلا - 2010 " الدولي للطيران والفضاء .
وتنقل وكالة "أر ام اس- تاس" الروسية عن فيودوروف قوله:" المقصود اندماج المشروع الروسي الهندي الخاص بتصنيع طائرة "ام تي آ" المتوسطة المدى للنقل والمشروع الاوكراني الهندي الخاص بتصنيع طائرة النقل "أن – 178 "المتوسطة المدى . واننا سندرس هذا الموضوع علما ان التخلي عن مشروع "ام تي آ" يعد امرا مستحيلا لكثرة التعهدات التي اخذناها على عاتقنا".
واشار فيودوروف ان  كلا من روسيا والهند واوكرانيا تدرس الآن امكانية توحيد هذين البرنامجين.

الشركة الروسية الموحدة للطائرات تتخذ موقفا ايجابيا  من اختيار شركة "بوينغ" باعتبارها جهة فائزة في المناقصة

اعلن اليكسي فيودوروف ان الشركة الروسية الموحدة للطائرات  تتخذ موقفا ايجابيا  من اختيار شركة "بوينغ" باعتبارها جهة فائزة في المناقصة الخاصة  بتوريد طائرات الركاب الى شركة "روس تكنولوجي" الروسية.
وبحسب قوله فان طائرة "ام اس – 21" الروسية  التي عرضتها الشركة الروسية الموحدة للطائرات على المناقصة  سيتم تسويقها عام 2016 فقط. غير ان شركات الطيران بحاجة اليوم الى  استبدال طائراتها القديمة بطائرات حديثة ، وليس بوسعها  الانتظار الى ان ينجز مشروع تصنيع الطائرة الروسية. لذلك فان الشركة الروسية الموحدة للطائرات لم تستبعد  اختيار طائرة بديلة ما تعادل مواصفاتها طائرة"ام اس – 21".
وقال فيودوروف ان شركة "روس تكنولوجي" الروسية لم توقع بعد  اتفاقية مع شركة "بوينغ". لكن في حال توقيع الاتفاقية فان هذا الامر لن يغير علاقاتنا.
واعرب فيودوروف عن امله بان تكون سياسة شركة "روس تكنولوجي" منسقة، وانها لن تتخلى ابدا عن مساندة السلع الروسية، علما ان الكثير من الشركات التي تساهم في شركة "روس تكنولوجي"  مشغولة بتصنيع الطائرة الروسية.
وذكر فيودوروف على سبيل المثال شركة "افيونيكا" التي ستقوم بتزويد الطائرة الروسية الواعدة باجهزة ألكترونية وذلك بالتعاون مع شركة "روكويل كولينز" الامريكية ومؤسسات بناء المكائن من مدينة بيرم الروسية التي تقوم بتصميم محرك "بي دي ام" لهذه الطائرة.
وافاد فيودوروف بان شركته ستعقد عما قريب اتفاقية لتوريد الطائرات التي تم توقيعها في مايو/آيار عام 2009 مع شركة "روس تكنولوجي" الروسية.
وقال فيودوروف  انه بموجب خطة البزنس فانه يعول عام 2011  الحصول على 50 – 70 طلبية لطائرة" ام اس - 21". واوضح قائلا:"  اننا بحاجة الى ذلك  بغية تفعيل مرحلة تالية لمشروعنا. واذا كثرت الطلبيات فان هذا الامر سيفرحنا".
وكان  فيودوروف قد صرح سابقا  بان ماليزيا  التي وقعت اتفاقية تمهيدية لتوريد 50 طائرة  قد تكون اول جهة اجنبية من اصحاب الطلبيات.
يذكر ان شركة "بوينغ" الامريكية  فازت  بمناقصة توريد طائرات الركاب المتوسطة المدى، وذلك بهدف تحديث  شركات الطيران الروسية  التي تدخل في الشركة الروسية الموحدة للطائرات. وقد بينت معالجة العروض التجارية ان شركة "بوينغ" قد عرضت على الشركة الروسية  مؤشرات تقنية ومالية افضل. وتبدأ  شركة "روس تكنولوجي" الروسية بالتعاون مع شركة "ايروفلوت" للطيران عما قريب  بتشكيل حقيبة الطلبيات الخاصة بتوريد نماذج محددة من الطائرات.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)