كاميرون يقدم مبلغ 98 مليون دولار كمساعدات الى القوات المسلحة الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49057/

اكد ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني للصحفيين بعد مباحثات اجراها مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي في كابل يوم 10 يونيو/حزيران، أن أفغانستان ستبقى ضمن الأولويات الرئيسية في السياسة الخارجية البريطانية.كما اعلن عن تقديم مبلغ 98 مليون دولار كدعم للقوات المسلحة الافغانية. وتعد زيارة رئيس الوزراء البريطاني الى افغانستان هي الأولى منذ توليه منصبه.

اكد ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني للصحفيين بعد مباحثات اجراها مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي في كابل يوم 10 يونيو/حزيران، أن أفغانستان ستبقى ضمن الأولويات الرئيسية  في السياسة الخارجية البريطانية.كما اعلن عن تقديم مبلغ 98 مليون دولار كدعم للقوات المسلحة الافغانية. وذلك بحسب ماافادت به هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي".

 كما اكد كاميرون دعم بلاده الكامل للقرار الذي خرج به مؤتمر جيرغا للسلام، الذي عقد في كابل من الثاني إلى الرابع من يونيو/ حزيران ، والذي يقضي بتشكيل لجنة من شأنها التفاوض مع مسلحي طالبان. واستبعد رئيس الوزراء البريطاني في تصريحاته اي احتمال لتعزيز القوات البريطانية في افغانستان.

ووصل كاميرون الى افغانستان بزيارة غير معلن عنها مسبقا ، وتعد هذه الزيارة هي الأولى الى أفغانستان منذ توليه منصبه. وتهدف الزيارة تفقد الوحدات العسكرية البريطانية المتمركزة في الاقاليم الافغانية الجنوبية، خاصة بعد  تزايد الخسائر البشرية بينها، اذ وصل عدد القتلى الى حوالي 300 جندي بريطاني في افغانستان منذ عام 2001 .

وتعتبر القوات البريطانية ثاني اكبر قوة في افغانستان بعد الولايات المتحدة ، حيث ينتشر نحو 10 الاف جندي بريطاني في جنوب افغانستان خصوصا في ولاية هلمند التي تعتبر اهم معاقل طالبان.

وكان الرئيس الافغاني قد قام الشهر الماضي بزيارة إلى بريطانيا والتقى برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي أكد أنه يضع أفغانستان في قمة أولويات سياستها الخارجية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك