فرقة دار قنديل: محاولات لاجتياز حاجز العزلة الثقافية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49055/

مؤسسة دار قنديل للثقافة والفنون والتراث - هي مؤسسة اسسها عام 2003 عدد من الفنانين والمهتمين بالثقافة والفنون في مدينة طولـكـرم. حيث تشكلت بعد عمل طويل ودؤوب تخلله الكثير من الصعاب بأدوات وإمكانيات بسيطة، ولابتداع البرامج والأنشطة المختلفة لـلـم شمل العائلة ودمجِها بالمجتمع.

مؤسسة دار قنديل للثقافة والفنون والتراث - هي مؤسسة اسسها عام 2003 عدد من الفنانين والمهتمين بالثقافة والفنون في مدينة طولـكـرم. حيث تشكلت  بعد عمل طويل ودؤوب تخلله الكثير من الصعاب بأدوات وإمكانيات بسيطة، ولابتداع البرامج والأنشطة المختلفة لـلـم شمل العائلة ودمجِها بالمجتمع.
واصبحت دار قنديل للثقافة والفنون والتراث المؤسسة الشبابية الاولى في مدينة طولكرم حيث تقدم خدماتها الطوعية لجمهور الشباب في مجالات النحت والرسم والموسيقى والاعمال الطوعية الاخرى.
لعل أبرز ما أنتجته  هذه المؤسسة هو فرقة دار قنديل للموسيقى، وهي  فرقة تعتمد بشكل كلي على إبداع أعضائها، فالكلمات والألحان والعازفين من أبناء المؤسسة الذين الفوا عددا من الأغاني التي تتناول قضايا الهم الوطني والاجتماعي  اليومي للمواطن الفلسطيني ومواضيع اخرى  كالعشق وحب الطبيعة ، وتتخذ من الفن الملتزم طابعا عاما لها.
وتكاد تكون المؤسسة الشبابية الوحيدة التي لا تتلقى دعما من الدول المانحة اذ تتبنى دار قنديل مبدأ العمل الطوعي المستقل بدون دعم مالي مشروط..
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية