"العد التنازلي لماكبث".. من وحي رائعة وليام شكسبير

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49053/

قدمت الفرقة القومية للتمثيل مسرحية "العد التنازلي لماكبث"، التي تتناول ما تعانيه الشعوب المختلفة من اضطهاد وظلم بسبب الانظمة الشمولية والدكتاتورية.. الصراع مع الدكتاتورية فكرة جسدتها مسرحية "العد التنازلي لماكبث" وهي مستوحاة من نص "ماكبث" لوليام شكسبير. اتخذت هذه المسرحية من شخصية ماكبث قناعا للتحدث عن الطغاة والدكتاتوريين.

قدمت الفرقة القومية للتمثيل مسرحية "العد التنازلي لماكبث"، التي تتناول ما تعانيه الشعوب المختلفة من اضطهاد وظلم بسبب الانظمة الشمولية والدكتاتورية..
الصراع مع الدكتاتورية فكرة جسدتها مسرحية "العد التنازلي لماكبث" وهي مستوحاة من نص "ماكبث" لوليام شكسبير. اتخذت هذه المسرحية من شخصية ماكبث قناعا للتحدث عن الطغاة والدكتاتوريين. والفكرة الاساسية التي استندت اليها هذه القصة تؤكد ان كافة الطغاة في العالم زائلون مهما طال وقت حكمهم واكدت ايضا ان ارادة الشعوب هي الاقوى وهي الباقية على مر الازمنة.
وتؤكد هذه المسرحية التي كتب نصها عام 1996 ان العراقيين يتطلعون الى الحرية والديمقراطية بعيدا عن كل انواع الظلم والقهر التي مرت بهم في حقب زمنية سابقة، موجهة رسالة صريحة تنذر المتسلطين من الحكام بأن مصيرهم الموت كمصير ماكبث الذي اختير في هذه المسرحية كرمز للطغاة .
المزيد من التفاتصيل في تقريرنا المصور
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة