الخارجية الإسرائيلية ضد اعتراض السفن في المياه الدولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49052/

ذكرت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية على موقعها الالكتروني يوم 10 يونيو/حزيران ان وزارة الخارجية الإسرائيلية اوصت بعدم مهاجمة الأساطيل المتجهة إلى غزة في المياه الدولية. وقالت إن إعتراض مثل هذه الأساطيل في عرض البحر خارج المياه الإقليمية الإسرائيلية يضع مصاعب جمة أمام تل أبيب في الدفاع عن نفسها على الساحة الدولية.

ذكرت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية على موقعها الالكتروني يوم 10 يونيو/حزيران  ان وزارة الخارجية الإسرائيلية اوصت يوم 10 يونيو/حزيران بعدم مهاجمة الأساطيل المتجهة إلى غزة في المياه الدولية. وقالت إن إعتراض مثل هذه الأساطيل في عرض البحر خارج المياه الإقليمية الإسرائيلية يضع مصاعب جمة أمام تل أبيب في الدفاع عن نفسها على الساحة الدولية.

ووفقا للصحيفة، فان الوزارة الاسرائيلية تقدمت بهذا الطلب اثناء الاجتماع الحكومي المصغر، الذي عقد يوم امس الاربعاء لبحث مقترح بإجراء تحقيق داخلي محدود في الهجوم الأخير الذي أسفر عن مقتل 9 أشخاص بأيدي القوات  الإسرائيلية الخاصة على متن إحدى سفن أسطول الحرية. ولم تخرج الحكومة لم تخرج باتفاق على صيغة تتعلق بشكل اللجنة التي ستحقق في الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية.

 وافادت الصحيفة الاسرائيلية،  بان الخارجية الاسرائيلية ابدت  اثناء الاجتماع مخاوفها من امكانية تكرار هذه العملية، الامر الذي قد يخلق ازمة سياسية لاسرائيل ومناخا كبيرا للتحريض عليها وادانتها من قبل المجتمع الدولي، لذلك دعت إلى وجوب قيام القوات البحرية بإنتظار السفن على بعد عشرين ميلا من الشواطىء الإسرائيلية ومن ثم القيام باتخاذ الاجراءات الباقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية