تصفية 10 مسلحين بزعامة مرتزق اردني جنوب الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49050/

قال مصدر امني في جمهورية الشيشان للصحفيين يوم 10 يونيو/حزيران انه تمت تصفية مجموعة من المسلحين تضم 10 اشخاص بزعامة المرتزق الاردني المدعو ياسر عمارة المشتبه بضلوعه في عدد من الهجمات على العسكريين والمدنيين الشيشانيين، وذلك خلال عملية خاصة تقوم بها القوات الفيدرالية في منطقة فيدينسكي.

قال مصدر امني في جمهورية الشيشان للصحفيين يوم 10 يونيو/حزيران انه تمت تصفية مجموعة من المسلحين تضم 10 اشخاص بزعامة المرتزق الاردني المدعو ياسر عمارة المشتبه بضلوعه في عدد من الهجمات على العسكريين والمدنيين الشيشانيين، وذلك خلال عملية خاصة تقوم بها القوات الفيدرالية في منطقة فيدينسكي. وتم التعرف على هوية المرتزق الذي كان يطلق على نفسه "الامير ياسر".
وتجري عملية "عقاب" الخاصة في المناطق الجبالية جنوب الشيشان اعتبارا من يوم 8 مايو/ايار، حيث تم في غضون الـ48 ساعات الماضية العثور على مجموعة مسلحة تمت تصفيتها بعد اشتباكات استمرت عدة ساعات دون سقوط ضحايا بين رجال الامن الشيشانيين.
ويذكر ان "الامير ياسر" كان مطلوبا للعدالة على مدى عدة سنوات لضلوعه في هجمات على عناصر القوات الفيدرالية واجهزة الامن الشيشانية. وكان الرئيس الشيشاني رمضان قادروف اكد غير مرة ان ياسر بالذات وأحد انصاره المدعو مهند هما المسؤولان عن تدبير الهجومات الانتحارية التى شهدتها جمهورية الشيشان في صيف عام 2009.   
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)