لوحات نادرة من متحف بودابست تعرض في العاصمة الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49048/

افتتح في متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو معرض اللوحات الفنية لأشهر فناني أوروبا من الفترة ما بين القرن الـ15 والقرن الـ18. وتعتبر هذه اللوحات من أجمل مجموعات متحف بودابست للفنون الجميلة. لذلك يـعـد المعرض بحق نافذة صغيرة على أوروبا.

افتتح في متحف بوشكين  للفنون الجميلة بموسكو معرض اللوحات الفنية لأشهر فناني أوروبا من الفترة ما بين القرن الـ15 والقرن الـ18. وتعتبر هذه اللوحات من أجمل مجموعات متحف بودابست للفنون الجميلة. لذلك يـعـد المعرض بحق نافذة صغيرة على أوروبا.
يحمل هذا المعرض اسم "من رافائيل إلى غويا" ويحتوي على تحف حقيقية تعود إلى مدارس الرسم الأوروبية الشهيرة من القرن الـ15 إلى القرن الـ18، وبينها الألمانية والإيطالية والإسبانية.
وقالت إرينا أنتونوفا، مديرة متحف بوشكين للفنون الجميلة: هدفنا أن نعرض للمشاهد أعمال فنانين من ذوي الشهرة العالمية، ومع ذلك، فإن لوحات عدد كبير من هؤلاء الفنانين لا تعرض في متاحف روسيا، وللأسف لا توجد لدى الجمهور الروسي فرصةٌ للاستمتاع بإبداعهم. مثلا الرسام جورجوني: لوحاته نادرة للغاية، لكنه من أعظم الممثلين لمدرسة فن البندقية، إذ أضاف أجواء شاعرية خاصة إلى فن الرسم...

ويجمع النقاد على أن معرض "من رافائيل إلى غويا" سيجد صدى له في روح زواره، ولاسيما أن العالم السحري والألوان الزاهية لهذه اللوحات تعتبر اعجوبة فريدة في حياتنا الاعتيادية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة