مشعل يرحب بالوساطة السودانية لانجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49047/

رحب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عقب لقائه الرئيس السوداني عمر البشير في الخرطوم يوم 9 يونيو/حزيران، رحب بالجهود التي تبذلها الحكومة السودانية لانجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية. ودعا مشعل إلى تكاتف الجهود العربية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 4 سنوات.

رحب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عقب لقائه الرئيس السوداني عمر البشير في الخرطوم يوم 9 يونيو/حزيران، رحب بالجهود التي تبذلها الحكومة السودانية لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية. ودعا مشعل إلى تكاتف الجهود العربية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ نحو 4 سنوات.

وفي وقت سابق التقى خالد مشعل بنافع علي نافع مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم . واكد مشعل للصحفيين ان المباحثات بين الطرفين تركزت على تطورات القضية الفلسطينية والحصار المفروض على قطاع غزة وتداعيات الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية .

من جهته جدد مساعد الرئيس السوداني في تصريح للصحفيين، موقف السودان الثابت حكومة وشعبا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وتحقيق وحدة فصائل شعبها. ودعا نافع علي نافع الى استمرار الحملة الدولية من أجل التضامن مع قطاع غزة المحاصر وتكثيف الضغط على اسرائيل لرفع حصارها عن القطاع.

وكان مشعل قد وصل إلى الخرطوم يوم 9 يونيو/حزيران على رأس وفد من حركة حماس يضم نائب رئيس مكتبها السياسي موسى أبو مرزوق، والعضوين عزت الرشق ومحمد نصر.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من زيارة قام بها جبريل الرجوب القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطينية (فتح)  إلى العاصمة السودانية، الذي أعلن أنه طلب من الرئيس السوداني التوسط في المصالحة مع حماس.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية