الولايات المتحدة تؤكد مساندتها لاستفتاء جنوب السودان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49041/

أكد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدة لجيش تحرير السودان على خلفية ما اعتبره تهديدات خطيرة للامن التي يواجهها الجنوب. جاء ذلك في لقاء عقده بايدن مع زعماء من جنوب السودان في العاصمة الكينية نيروبي يوم 9 يونيو/حزيران، حيث اكد مساندة بلاده لاجراء "استفتاء ذي مصداقية" في الموعد المحدد له.

أكد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدة لجيش تحرير السودان على خلفية ما اعتبره تهديدات خطيرة للامن التي يواجهها الجنوب، حسبما افاد البيت الابيض. جاء ذلك في لقاء عقده بايدن مع زعماء من جنوب السودان في العاصمة الكينية نيروبي يوم 9 يونيو/حزيران، حيث اكد مساندة بلاده القوية لاجراء "استفتاء ذي مصداقية" في الموعد المحدد له لتقرير مصير جنوب السودان.
وقال بايدن قبيل لقاءسالفا كير  رئيس منطقة جنوب السودان "في كانون الثاني/يناير سينظم الاستفتاء حول مستقبل جنوب السودان كما نص اتفاق السلام الشامل ويجب ان يكون سلميا وذي مصداقية". كما حث المسؤول الامريكي المشاركين في اللقاء على البدء بالمحادثات مع حكومة الخرطوم لتسوية المسائل المتعلقة بمرحلة ما بعد الاستفتاء مثل الحدود وتقاسم الثروات وحقوق المواطنين.
ومن المقرر ان يغادر بايدن كينيا يوم 10 يونيو/حزيران ليتوجه الى جنوب افريقيا  لحضور افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 نهاية هذا الاسبوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك