وزير الدفاع الامريكي يعرب عن قلقه من تردي العلاقات بين تركيا وإسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49028/

أعرب وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس يوم الأربعاء 9 يونيو/حزيران عن قلق بلاده من تردي العلاقات بين تركيا وإسرائيل والآثار الناتجة عنها، لاسيما فيما يخص الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط، كما حمل في الوقت ذاته الاتحاد الأوروبي المسؤولية بشكل جزئي، عن التغيرات الاخيرة في سياسة أنقرة الخارجية.

أعرب  وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس يوم الأربعاء 9 يونيو/حزيران عن قلق بلاده من تردي العلاقات بين تركيا وإسرائيل والآثار الناتجة عنها، لاسيما فيما يخص الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط، كما حمل في الوقت ذاته الاتحاد الأوروبي المسؤولية بشكل جزئي، عن التغيرات الاخيرة في سياسة أنقرة الخارجية.

واعتبر غيتس أن التردد الأوروبي في تعزيز العلاقات مع تركيا ومعارضة العواصم الأوروبية لمساعيها في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لعبا دورا كبيرا في دفع أنقرة باتجاه الشرق، معربا عن أمله في تحسن العلاقات بين إسرائيل وتركيا بمرور الوقت، ومؤكدا أن العلاقة بين البلدين كانت بناءة وأسهمت في استقرار المنطقة.

هذا وتشهد العلاقات التركية الإسرائيلية توترا شديدا منذ قدوم حكومة رئيس الوزراء اليميني بنيامين نتانياهو إلى السلطة في إسرائيل العام الماضي، وقد زادت حدة التوتر بعد قيام قوات خاصة إسرائيلية بالهجوم على اسطول الحرية.

 وكان الرئيس التركي عبد الله غول قد أكد مؤخرا في قمة الأمن في أسيا التي استضافتها بلاده بمشاركة 21 دولة أن إسرائيل "معزولة" وسوف تعاني من عواقب خطأها ضد تركيا، في إشارة إلى الهجوم الإسرائيلي على احدى سفن الإغاثة التي ترفع العلم التركي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية