اوباما: امريكا ستقدم معونة جديدة بقيمة 400 مليون دولار للفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49025/

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما عقب لقاءه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في البيت الابيض بواشنطن يوم الاربعاء 9 يونيو/حزيران، قال ان الولايات المتحدة ستقدم معونة جديدة قيمتها 400 مليون دولار للفلسطينيين. كما دعا لإجراء تحقيق شفاف وذو مصداقية للوقوف على ملابسات ما حدث في سفن المساعدات، مؤكدا أن كلا من إسرائيل وتركيا والولايات المتحدة يريدون معرفة حقائق هذه المأساة وما ينبغي فعله مستقبلا.

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما عقب لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في البيت الابيض بواشنطن  يوم الاربعاء 9 يونيو/حزيران، قال ان الولايات المتحدة ستقدم للفلسطينيين معونة جديدة  قيمتها 400 مليون دولار.

كما دعا الرئيس الامريكي اسرائيل الى العمل مع كل الاطراف لايجاد حل بخصوص غزة، وحث اسرائيل على الحد من النشاط الاستيطاني، كما دعا الفلسطينيين لمنع أي أعمال من شأنها التحريض على المواجهة. وأضاف: "إن الطريق الوحيد لحل النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين على المدى الطويل هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة وضمان أمن إسرائيل".

وحول الوضع في قطاع غزة والهجوم الإسرائيلي الأخير على سفن المساعدات المتجهة للقطاع، اشار أوباما الى ان مجلس الأمن الدولي دعا لإجراء تحقيق شفاف وذي مصداقية للوقوف على ملابسات ما حدث في سفن المساعدات، مؤكدا  أن كلا من إسرائيل وتركيا والولايات المتحدة وكذلك الفلسطينيين يريدون معرفة حقائق هذه المأساة وما ينبغي فعله مستقبلا.

كما أكد الرئيس الامريكي على ضرورة الوفاء بمتطلبات مجلس الأمن في التحقيق بملابسات الهجوم على سفن الإغاثة، مشيرا إلى أن رفع الحصار عن غزة والوفاء باحتياجات إسرائيل الأمنية يعدان أمرين أساسيين مع ضرورة وجود وسائل لتحديد نقل السلع ومنع تهريب الأسلحة التي قد تهدد أمن إسرائيل.

وقال اوباما ان واشنطن قد تتمكن في الاشهر القريبة من احراز تقدم فعلي من اجل اقناع الاسرائيليين والفلسطينيين بالعودة الى المفاوضات المباشرة، مضيفا ان على الطرفين خلق الاجواء التي ستساهم في تحقيق هذا الخرق الفعلي في العملية التفاوضية.

من جانبه قال الرئيس الفلسطيني  محمود عباس انه لا يوجد للسلطة شروط مسبقة للانتقال الى المفاوضات المباشرة  مع إسرائيل، مشيرا الى أنه اتفق مع الرئيس أوباما على الانتقال الى المفاوضات المباشرة في حال حصول تقدم في المفاوضات غير المباشرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية