الحريري يبحث مع مبارك سبل دعم العلاقات الثنائية بين لبنان ومصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49010/

اجرى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مباحثات مع الرئيس المصري حسني مبارك يوم الاربعاء 9 يونيو/حزيران في منتجع شرم الشيخ، و تناولت المحادثات آخر المستجدات في المنطقة وجهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط بما فيها الجهود المصرية بشان المصالحة الفلسطينية، ومسار المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

اجرى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مباحثات مع الرئيس المصري حسني مبارك يوم الاربعاء 9 يونيو/حزيران في منتجع شرم الشيخ، و تناولت المحادثات  آخر المستجدات في المنطقة  وجهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط بما فيها الجهود المصرية بشان المصالحة الفلسطينية، ومسار المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وشملت المباحثات سبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان في مختلف المجالات، وخاصة فيما يتعلق بتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين، ومشاركة مصر في جهود إعمار لبنان وإقامة مشاريع تنموية مختلفة إلى جانب مشاريع الربط الكهربائي بين مصر ولبنان.

كما تناولت المباحثات المواضيع التي ستطرح في اجتماعات اللجنة العليا المصرية- اللبنانية، التي تستضيفها بيروت في 17 يونيو/حزيران وتشهد في ختامها توقيع مجموعة من اتفاقيات التعاون في المجالات الإقتصادية والتعليمية والعلمية والصحية.

وقال رئيس الوزراء اللبناني انه لا يوجد حل فى منطقة الشرق الأوسط اليوم إلا بتحريك عملية السلام بشكل جدي، وطالب الحريري المجتمع الدولي والولايات المتحدة بشكل خاص بممارسة الضغط على إسرائيل للتوصل إلى حل سلمي عادل يتضمن إقامة الدولة الفلسطينية، وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وأن تكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية