حلف شمال الاطلسي يعلن عن مقتل 4 من جنوده في اسقاط مروحية بجنوب افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49009/

قالت قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان إن 4 من جنود الحلف قتلوا يوم 9 يونيو/حزيران عندما تم اسقاط إحدى مروحياته في ولاية هلمند جنوب افغانستان. من جهتها أعلنت حركة طالبان الأفغانية مسؤوليتها عن اسقاط المروحية بعد استهدافها بقذيفة صاروخية.

قالت قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان إن 4 من جنود الحلف قتلوا يوم 9 يونيو/حزيران عندما اسقطت مروحيتهم في ولاية هلمند جنوب افغانستان.

وجاء في بيان صادر عن الحلف " أن المروحية أصيبت اليوم الاربعاء بنيران معادية اطلقها المسلحون المتمردون ، دون ذكر اي تفاصيل إضافية عن جنسيات القتلى".

من جهتها أعلنت حركة طالبان الأفغانية مسؤوليتها عن اسقاط المروحية في منطقة سانغين بولاية هلمند، بعد استهدافها  بقذيفة صاروخية.

وترفع هذه الحادثة عدد الجنود الاجانب الذين قتلوا في تصاعد العنف بافغانستان إلى اكثر من 20 شخصا خلال هذا الاسبوع. فبعدما كان 2009 العام الاكثر دموية بالنسبة للجنود الاجانب خلال ثماني سنوات من الحرب حيث سقط  "520 قتيلا" ، فان  الاشهر الخمسة الاولى من 2010 تعد ايضا الاكثر دموية بالنسبة للقوات الدولية منذ ان اطاحت هذه القوات بقيادة امريكية بنظام طالبان في كابول في اواخر 2001.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك