روسيا والبحرين تدعوان الى اعادة وحدة الصف الفلسطيني ورفع الحصار عن غزة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49007/

تدعو روسيا والبحرين الى اعادة وحدة الصف الفلسطيني والرفع العاجل للحصار الاسرائيلي لقطاع غزة. اعلن ذلك مصدر في وزارة الخارجية الروسية في اعقاب اللقاء الذي عقد في موسكو يوم 9 يونيو/حزيران بين الكسندر سلطانوف مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وعبدالله عبداللطيف عبدالله وكيل وزير خارجية مملكة البحرين.

دعت روسيا والبحرين الأربعاء 9 يونيو/ حزيران الى اعادة وحدة الصف الفلسطيني ورفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة بأسرع وقت ممكن. جاء ذلك على لسان مصدر في وزارة الخارجية الروسية عقب اللقاء الذي عقد في موسكو يوم 9 يونيو/حزيران بين الكسندر سلطانوف مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وعبدالله عبداللطيف عبدالله وكيل وزير خارجية مملكة البحرين.
واعرب الطرفان عن دعمهم للمفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية على اساس القانون الدولي المعترف به بما في ذلك مبادرة السلام العربية واكدا على تمسك موسكو والمنامة بالتسوية السلمية للصراع في الشرق الوسط.
وناقش الدبلوماسيان مسائل تعزيز التعاون السياسي بين البلدين وتوسيع علاقاتهما في مجالات التكنولوجيات المتطورة والعلوم والتعليم والثقافة وكذلك آفاق التعاون الثنائي في التجارة والاقتصاد والاستثمارات. واشار الطرفان بهذا الصدد الى اهمية تنفيذ بنود خارطة الطريق الخاصة بالاتجاهات الرئيسية لتطوير العلاقات بين البلدين. ويذكر ان خارطة الطريق قد تم تنسيق بنودها خلال زيارة النائب الاول لرئيس الحكومة الروسية الى البحرين في يناير/كانون الثاني 2010. وتنص الوثيقة على تطوير آليات التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري بما في ذلك نشاط مجلس العمل الروسي ـ البحريني وعقد لقاءات بين رجال الاعمال بغية زيادة التبادل التجاري وكذلك على دراسة امكانيات اقامة مشاريع مشتركة على اراضي البلدين  واجراء مشاورات حول آفاق تسويق منتجات المؤسسات الصناعية الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)