اوباما: السياسة التي ينتهجها بعض اعضاء الحكومة البيلاروسية تشكل خطرا على الامن القومي للولايات المتحدة الامريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48999/

مددت الولايات المتحدة لمدة سنة مفعول العقوبات بحق بعض ممثلي القيادة البيلاروسية والتي كان جورج بوش قد فرضها عليهم في 16 يونيو/حزيران عام 2006. وقد جاء في بيان للمكتب الصحفي للبيت الابيض يوم 9 يونيو / حزيران ان السياسة التي ينتهجها بعض اعضاء الحكومة البيلاروسية لا تزال تشكل خطرا كبيرا على امن الولايات المتحدة القومي.

مددت الولايات المتحدة لمدة سنة مفعول العقوبات بحق بعض ممثلي القيادة البيلاروسية التي كان جورج بوش قد  فرضها عليهم في 16 يونيو/حزيران عام 2006. جاء ذلك في بيان للمكتب الصحفي للبيت الابيض يوم 9 يونيو.

ويذكر ان الولايات المتحدة فرضت الحجز على ممتلكات وموجودات  عشرة من اعضاء الحكومة البيلاروسية بمن فيهم رئيس البلد الكسندر لوكاشينكو ورئيس هيئة الامن  ستيبان سوخارينكو وغيرهما.
وجاء في البيان ان السياسة  التي ينتهجها بعض اعضاء الحكومة البيلاروسية لا تزال تشكل خطرا كبيرا على امن الولايات المتحدة القومي. ويورد البيان نص رسالة باراك اوباما الى الكونغرس الامريكي الذي جاء فيه ان العقوبات تمدد لسنة أخرى.
وجاء في الرسالة ان تقدما معينا قد حدث في عملية اشاعة الديمقراطية في المجتمع البيلاروسي الا ان جهود قيادة البلد مازالت غير كافية لرفع العقوبات.
واكد اوباما في رسالته " رغم انه تم في خريف عام 2008 الافراج عن المعتقلين الذين اعتبرهم المجتمع الدولي معتقلين سياسيين ورغم الجهود التي نبذلها لمواصلة الاصلاحات في بيلاروس في مجال اشاعة الديمقراطية ومراعاة حقوق الانسان وترسيخ سلطان القانون، لا تزال مشاكل جادة قائمة في هذا البلد.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)