احمدي نجاد يتهم الدول المتقدمة بالتبذير في استخدام المياه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48992/

حذر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد من ان نقص المياه الذي تعاني منه بعض مناطق العالم بات يشكل ازمة حقيقية، وذلك في الوقت الذي تستخدم فيه الدول الغربية – حسب قوله – ضعفي كمية المياه التى تحتاج اليها في الواقع. ادلى احمدي نجاد بهذا التصريح في مؤتمر دولي تحت عنوان "المياه من اجل الحياة" الذي يعقد في العاصمة الطاجيكية دوشنبه يوم 9 يونيو/حزيران.

حذر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد من ان نقص المياه الذي تعاني منه بعض مناطق العالم بات يشكل ازمة حقيقية، وذلك في الوقت الذي تستخدم فيه الدول الغربية – حسب قوله – ضعفي كمية المياه التى تحتاج اليها في الواقع. جاء ذلك في كلمة القاها احمدي نجاد في مؤتمر دولي تحت عنوان "المياه من اجل الحياة" يعقد في العاصمة الطاجيكية دوشنبه يوم 9 يونيو/حزيران.
واستطرد الرئيس الايراني قائلا "ان احد الاسباب الرئيسية التى تكمن وراء قضية نقص المياه هى ان الدول المتقدمة تستخدم ضعفي الكمية اللازمة من المياه". كما اشار الى تفاقم هذه القضية نتيجة "الخطوات الخاطئة التى تتخذها الدول المتقدمة والتى تؤدي الى تغير المناخ وانبعاث غازات الاحتباس الحراري". ولفت احمدي نجاد الى ان "القضية الاخرى المتعلقة بالوصول الى مياه الشرب تتمثل في انتهاك حقوق الانسان، وتعتبر فلسطين المحتلة مثالا واضحا لذلك"، حيث يعاني سكانها من نقص في مياه الشرب.
واقترح الرئيس الايراني استحداث تكنولوجيا فعالة لتحلية مياه البحر وكذلك استخدام موارد بديلة للطاقة مثل الطاقة النووية والشمسية وطاقة الرياح بدلا من مصادر الطاقة الكربوهدراتية.
وقد وصل الرئيس الايراني ليلة الاربعاء 9 يونيو/حزيران الى طاجيكستان، حيث من المتوقع ان يغادر دوشنبه الى شانغهاي للمشاركة في معرض "اكسبو - 2010"، وليس الى العاصمة الاوزبكية طشقند التى ستستضيف قمة منظمة شانغهاي للتعاون يومي 10 و 11 يونيو/حزيران كما اعلن سابقا.
 المصدر: وكالات 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك