السفير الايراني لدى بغداد ينفي معلومات حول توغل القوات الايرانية داخل الاراضي العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48987/

اعلن حسن كاظمي قمي سفير ايران لدى بغداد لوكالة "مهر" الايرانية للانباء يوم 9 يونيو/حزيران ان وحدات القوات المسلحة الايرانية لم تتوغل داخل الاراضي العراقية. ونفى السفير بشدة المعلومات القائلة بأن القوات الايرانية انتهكت الحدود مع العراق خلال قيامها بعمليات ضد انفصاليين اكراد.

اعلن حسن كاظمي قمي سفير ايران لدى بغداد لوكالة "مهر" الايرانية  للانباء يوم 9 يونيو/حزيران ان وحدات القوات المسلحة الايرانية لم تتوغل داخل الاراضي العراقية. ونفى السفير بشدة جميع المعلومات القائلة بأن القوات الايرانية انتهكت الحدود مع العراق خلال قيامها بعمليات ضد انفصاليين اكراد والتى نقلتها وسائل الاعلام العالمية مؤخرا. 
وشدد حسن كاظمي قمي على ان "هذه المعلومات التى روجتها وسائل الاعلام الغربية تهدف الى خلق التوتر في العلاقات بين ايران والعراق والحيلولة دون توطيد هذه العلاقات".
هذا ونقلت وكالة "رويترز" يوم 9 يونيو/حزيران ان حكومة اقليم كردستان في العراق طالبت الحكومة المركزية في بغداد باتخاذ خطوات للتصدي لما وصفته بتوغل القوات الايرانية داخل أراضيها لملاحقة متمردين اكراد.
ويقول مسؤولون اكراد ان وحدة صغيرة من الجنود الايرانيين توغلت في محافظة اربيل بكردستان يوم 3 يونيو/حزيران بعد قصف استمر اياما، حسبما يقول المسؤولون.
وتجدر الاشارة الى ان القوات الايرانية اجرت مؤخرا عمليات ناجحة ضد  تنظيم "بيجاك" الكردي الانفصالي (حزب الحياة الحرة لكردستان) الذي ينشط في شمال غرب ايران، والذي تقول ايران انه يحافظ على اتصالات وثيقة مع حزب العمال الكردستاني. وتسنى للقوات الايرانية تصفية عدد من نشطاء حزب الحياة الحرة لكردستان. وتعتبر ايران تنظيم "بيجاك" تنظيما ارهابيا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية