نجم الروك البريطاني في ظل "غابة الكرز" في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48982/

اختتم مهرجان "غابة الكرز" للفنون، الذي احتضنته موسكو للمرة العاشرة، برنامجه الموسيقي، وذلك بحفل فريد، قدمه نجم موسيقى الروك العالمي، المغني البريطاني المعروف رود ستيوارت، الذي وصل إلى العاصمة الروسية بعد غياب دام 14 سنة .

اختتم مهرجان "غابة الكرز" للفنون، الذي احتضنته موسكو للمرة العاشرة، برنامجه الموسيقي، وذلك بحفل فريد، قدمه نجم موسيقى الروك العالمي، المغني البريطاني المعروف رود ستيوارت، الذي وصل إلى العاصمة الروسية بعد غياب دام 14 سنة. اكتسب المغني والملحن الموهوب شهرة واسعة في سبعينيات القرن الماضي بفضل أغانيه الرائعة، التي جمعت بين عناصر موسيقى الروك والفولك والبلوز والكانتري، حتى أصبح ستيوارت شخصية محبوبة للجماهير في شتى أنحاء العالم. والآن قدم المغني على خشبة قصر الكرملين في موسكو ألبومه الجديد، الذي يحمل عنوان "Soulbook" أي "كتاب النَّفس"، والذي تم تسجيله العام الماضي. ويتضمن هذا الألبوم أشهر الأغاني من رصيد النجوم الأمريكيين في مجال موسيقى السول مثل جيمس براون وأوتس ريدينغ وسام كوك، التي وزّعها بأسلوبه الموسيقي الخاص. وقال ستيوارت إن تلك الأغاني هي الأنغام، التي كان يرقص ويحب ويبكى على وقعها.
ويعطي الصوت القوي الأجش للمطرب نـكهة تعبيرية جديدة للأغاني القديمة والمعروفة، تجتذب حشودا واسعة من عشاقه لحضور حفلاِ ته الموسيقية، وهذا ما حصل في عرضه الأخير الذي قدمه في قلب العاصمة الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية