موسكو تقترح إعلان عام 2012 عام مصر في روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48980/

تسلم رئيس مجلس الشعب المصري أحمد فتحي سرور مقترحا روسيا بإعلان عام 2012 عام مصر في روسيا. واستقبل سرور يوم 8 يونيو/حزيران وفدا روسيا يضم اعضاء في جمعية الصداقة المصرية الروسية. ويأتي هذا الاقتراح بمناسبة مرور 60 عاما على ثورة يوليو وبدء العلاقات المصرية الروسية على أعلى مستوى.

تسلم رئيس مجلس الشعب المصري أحمد فتحي سرور مقترحا روسيا بإعلان عام 2012 عام مصر في روسيا. واستقبل سرور يوم 8 يونيو/حزيران وفدا روسيا ضم كيم كوشيف رئيس جمعية التضامن والتعاون مع شعوب إفريقيا وآسيا ومساعد لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الفيدرالي وساماندار كالانداروف عضو جمعية الصداقة المصرية الروسية. ويأتي الاقتراح الروسى بمناسبة مرور 60 عاما على ثورة يوليو، وبدء العلاقات المصرية الروسية على أعلى مستوى، على أن تقام بهذه المناسبة عروض فنية وندوات وتبادل زيارات شبابية بين البلدين. وقد عبر سرور عن امتنانه لهذا المقترح، مضيفا قوله ان "العلاقات بين مصر وروسيا علاقات قوية ومتينة".
وبحث الطرفان خلال لقائهما علاقات الصداقة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون بينهما. وعبر الجانب الروسي عن دعمه للموقف المصرى من قضايا الشرق الأوسط..

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)