روسيا والبحرين تناقشان خطط انشاء مصرف إسلامي وصناديق استثمارية مشتركة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48977/

شاركت مملكة البحرين في معرض "ارابيا اكسبو 2010" بموسكو عبر جناح ضخم ضم 23 شركة. وعقد على هامش المعرض يوم 8 يونيو/حزيران منتدى اقتصادي روسي بحريني بمشاركة كبار المسؤولين الاقتصاديين. وناقش الطرفان خطط إنشاء صناديق استثمارية مشتركة وسبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

شاركت مملكة البحرين في معرض "ارابيا اكسبو 2010" الثاني بموسكو عبر جناح ضخم ضم 23 شركة. وعقد على هامش المعرض يوم 8 يونيو/حزيران منتدى اقتصادي روسي بحريني بمشاركة كبار المسؤولين الاقتصاديين ونخبة من ممثلي الاوساط التجارية البحرينية، حيث تمحورت المناقشات حول سبل تعزيز التبادل التجاري الذي بالكاد لمس مستوى 3 ملايينِ دولار في عام 2008.
وتناولت المباحثات سبل تكثيف التعاون في القطاع المصرفي، وعلى وجه الخصوص بحث الجانبان موضوع تأسيس صناديق استثمارية مشتركة وإنشاء المصرف الإسلامي البحريني - الروسي حسب الشروط التي تم إقرارها من قبل مجلس الأعمال البحريني الروسي في عام 2008 ، بالاضافة الى مشروع اقامة البنك العربي - الروسي الذي من المقرر ان يتخذ من البحرين مقرا له.
كما ابدت البحرين استعدادَها للاستثمار في مجالات الطاقة والمعادن والسياحة والتكنولوجيا.
عقد على هامش المعرض الذي تستضيفه موسكو خلال ايام 7 – 9 يونيو/حزيران اجتماعان مماثلان بين روسيا وكل من السعودية والجزائر، حيث تمت مناقشة العلاقات التجارية والاقتصادية والفرص المتاحة لإقامة شركات استثمارية مشتركة وسط سيطرة الاعتقاد بأن الطريق الأقصر نحو تفعيل العلاقات الثنائية يمر عبر الشراكة الوثيقة بين القطاعات الخاصة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم