انتخابات مجلس الشورى المصري في 5 محافظات مرت دون مفاجآت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48975/

فاز الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في معظم دوائر انتخابات مجلس الشورى المصري. وجاءت جولة الاعادة فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى يوم 8 يونيو/حزيران في 5 محافظات، حيث تنافس 20 مرشحا على 10 مقاعد، بعدما حقق الحزب الحاكم فوزا كاسحا فى الجولة الاولى للانتخابات.

فاز الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في معظم دوائر انتخابات مجلس الشورى المصري، وسط اتهام جماعة الإخوان المسلمين سلطات البلاد بالتزوير. وجاءت جولة الاعادة فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى يوم 8 يونيو/حزيران في 5 محافظات تقع جنوب البلاد، حيث تنافس 20 مرشحا على 10 مقاعد، وذلك  بعدما حقق الحزب الحاكم فوزا كاسحا بـ 74 مقعدا مقابل 4 مقاعد لأحزاب الغد والتجمع والناصرى والجيل الجديد فى الجولة الاولى من الانتخابات التي جرت يوم 1 يونيو/حزيران.
وكان سقوط 15 مرشحا لجماعة الاخوان المسلمين من ابرز مفاجات هذه الانتخابات. وخاض الجولة الثانية 11 مرشحا عن الحزب الحاكم و8 مستقلين ومرشح واحد عن حزب الوفد المعارض في محافظات سوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء.
ورغم حث السلطات المواطنين على المشاركة في الإستحقاق الإنتخابي، إلا أن حجم المشاركة كان ضعيفا، علما انه شارك في الجولة الاولى زهاء 7.9 مليون ناخب من مجموع حوالي 25.4 مليون ناخب.
المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية