سفير امريكي سابق يؤيد اجراء محادثات مباشرة مع حزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48974/

ذكرت وكالة رويترز للانباء ان السفير الأمريكي السابق ريان كروكر اعرب خلال جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم 8 يونيو/حزيران عن تأييده لإجراء محادثات مباشرة بين الولايات المتحدة وحزب الله اللبناني.

ذكرت وكالة رويترز للانباء ان السفير الأمريكي السابق ريان كروكر اعرب خلال جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم 8 يونيو/حزيران عن تأييده لإجراء محادثات مباشرة بين الولايات المتحدة وحزب الله اللبناني.

واضاف قائلا "لا يمكننا تغيير افكار خصمنا اذا لم نتحدث اليه... حزب الله جزء من الطيف السياسي اللبناني وينبغي ان نتعامل معه بشكل مباشر."

وقال كروكر إن على الولايات المتحدة التعامل مع حزب الله كما تعاملت مع المتمردين السنة في العراق الذين تحولوا ضد القاعدة وساعدوا في وقف تيار الصراع الطائفي، على حد قوله.

ويأتي اقتراح الدبلوماسي الامريكي السابق الذي كان سفيرا لواشنطن في بغداد بين عامي 2007 و2009،  على ضوء تصريحات وردت من البيت الأبيض حول رغبة إدارة الرئيس باراك أوباما في دعم ما أسمتها العناصر المعتدلة داخل حزب الله.  إذ اعرب جون برنان مساعد أوباما لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب  في وقت سابق، عن اعتقاده بأن ما تحتاجه واشنطن هو البحث عن طرق "تقلص من خلالها نفوذ المتشددين وتبني عناصر أكثر اعتدالا داخل حزب الله".

ووفقا للوكالة فان بعض المسؤولين بوزارة الخارجية الامريكية كانوا قد حضروا جلسة الاستماع التي عقدت يوم الثلاثاء، قد  نفوا حدوث تغيير في السياسة الامريكية فيما يخص تعاملها مع حزب الله.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية