عباس يصل واشنطن للقاء اوباما وبحث معه قضية المفاوضات وحصار غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48971/

يعقد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الاربعاء 9 يونيو/حزيران قمة مع الرئيس الامريكي باراك أوباما في واشنطن، سيسعى من خلالها الى الحصول على تضمين القضايا الجوهرية في المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل، وبالمقاربة الجديدة التي تجريها واشنطن في شأن حصار قطاع غزة وتطلع الجانب الفلسطيني الى ربط غزة بالضفة الغربية.

يعقد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الاربعاء 9 يونيو/حزيران قمة مع الرئيس الامريكي باراك أوباما في واشنطن، سيسعى من خلالها الى الحصول على تضمين القضايا الجوهرية في المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل، وبالمقاربة الجديدة التي تجريها واشنطن في شأن حصارقطاع غزة وتطلع الجانب الفلسطيني الى ربط غزة بالضفة الغربية.
كما سيلتقي عباس اركان الادارة الامريكية، من بينهم مستشار الأمن القومي جيمس جونز والمبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل، كما ستكون له لقاءات في الكونغرس مع لجنة العلاقات الخارجية ورئيسها جون كيري.
واكد نبيل ابو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية عقب وصوله برفقة عباس الى واشنطن للاذاعة الفلسطينية الرسمية بأن الاولوية الفلسطينية حاليا هي رفع الحصار عن قطاع غزة ومن ثم الدخول في مفاوضات جدية للوصول للسلام.
وشدد ابو ردينة على ان عباس سيؤكد لاوباما التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام على اساس خارطة الطريق والمبادرة العربية للسلام، مشيرا الى ان حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تضع العراقيل في مسيرة السلام.
من جانبه قال معن عريقات السفير الفلسطيني في العاصمة الأميركية  في حديث ادلاه لصحيفة "الحياة" أن قمة عباس - أوباما ستبحث في الكثير من القضايا المصيرية، في مقدمتها موضوع الحصار على غزة.
واشارعريقات الى أن الموقف الأميركي "في الاتجاه الصحيح"، وأن المطلب الفلسطيني هو رفع الحصار بالكامل واستخدام واشنطن "تأثيرها الكبير على اسرائيل" للوصول الى النتائج المرجوة.
وكان مايكل أورن السفير الاسرائيلي لدى واشنطن قد أكد في وقت سابق أن تل أبيب "منفتحة على اقتراحات عدة".

المصدر : وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية