مجلس الامن الدولي يصوت الأربعاء على رزمة عقوبات جديدة بحق ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48963/

اعلن كلوود ايللر مندوب المكسيك، الدولة التي تترأس الدورة الشهرية الحالية في مجلس الامن الدولي، اليوم الثلاثاء 8 يونيو/حزيران عن انعقاد المجلس الاربعاء، للتصويت على مشروع قرار عقوبات على ايران. في تلك الاثناء اعرب وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس عن تفاؤله بان يتم اعتماد قرار عقوبات بشأن ايران، معتبراً انه باستطاعة المجتمع الدولي كبح جماح النوايا الايرانية الرامية الى امتلاك اسلحة نووية.

اعلن كلوود ايللر مندوب المكسيك، الدولة التي تترأس الدورة الشهرية الحالية في مجلس الامن الدولي، الثلاثاء 8 يونيو/حزيران عن انعقاد المجلس الاربعاء، للتصويت على مشروع قرار عقوبات على ايران.
وقال موجهاً حديثه للصحفيين ان التصويت سيتم في الساعة 10:00 من صباح الغد بحسب توقيت مدينة نيويورك.
وكانت الدول المؤثرة في مجلس الامن قد توصلت في وقت سابق الى اللائحة التي تضم منظمات ايرانية ومواطنين ايرانيين، من المفترض ان تشملهم العقوبات الجديدة.
وكما اشار مراسل وكالة "ايتار تاس" الروسية نقلاً عن مصادر وصفها بالموثوقة، فان اشخاصاً رسميين او مواطنين عاديين هم الذين ستعمم عليهم اجراءات العقوبات، لصلتهم بالملف النووي الايراني.
من جانبه اعرب وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس بعد لقائه نظيره البريطاني لايم فوكس في العاصمة البريطانية لندن في 8 يونيو/حزيران، عن تفاؤله بان يتم اعتماد قرار عقوبات بشأن  ايران، معتبراً انه باستطاعة المجتمع الدولي كبح جماح الأطماع الايرانية الرامية الى امتلاك اسلحة نووية.
واشار غيتس ان الفائدة من قرار كهذا تكمن في انها تمنح قاعدة قانونية في هذا المجال لكل دولة.
واضاف، "لا اعتقد اننا اهدرنا فرصة منع ايران في سعيها للحصول على السلاح النووي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك