قادروف: لا اساس للمحاولات الاسرائيلية للربط بين منظمي "اسطول الحرية" و"الانفصاليين الشيشان الوهميين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48952/

اعتبر الرئيس الشيشاني رمضان قادروف تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان حول علاقة منظمي "اسطول الحرية" بالانفصاليين الشيشان اعتبرها تصريحات دعائية وترمي الى صرف انتباه المجتمع الدولي عن المأساة الدموية في البحر الابيض المتوسط".

اعتبر الرئيس الشيشاني رمضان قادروف تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان حول علاقة منظمي "اسطول الحرية" بالانفصاليين الشيشان اعتبرها تصريحات دعائية.
ويذكر بهذا الصدد ان الوزير الاسرائيلي اعلن في 4 يونيو/ حزيران في حديث لقناة "روسيا 24" التلفزيونية ان منظمي الحملة كانوا يبدون على مر سنين دعما للانفصاليين الشيشان ويستمرون باتصالاتهم الوثيقة معهم.
واستطرد قادروف قوله "لتصريحات من هذا القبيل طابع دعائي  وتنشر بغية صرف انتباه المجتمع الدولي عن المأساة الدموية في البحر الابيض المتوسط". وقال قادروف "لا وجود للمنظمات الانفصالية الشيشانية. كما لا وجود للقوى الداعية الى فصل الشيشان عن روسيا".
واكد قادروف ان "القوات الخاصة الاسرائيلية هاجمت سفنا مدنية في المياه الاقليمية وقتلت اناسا ابرياء وتحاول تل ابيب حاليا تبرير تصرفاتها بالبحث عن اثر شيشاني... يجب بدلا من البحث عن الآثار لحل قضية المنطقة حيث تراق الدماء خلال اكثر من 60 عاما".
وذكر قادروف بان الحادثة الخاصة بـ "اسطول الحرية" نالت ادانتها من هيئة الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وعدد كبير من بلدان العالم والساسة وقال انه يجب الاصغاء الى صوت الملايين الذين يحتجون في العالم اجمع". وتساءل: الى من تؤدي روابط هؤلاء المحتجين ؟ هل الى الانفصاليين الشيشان الوهميين ايضا؟.
واشار قادروف الى غياب الموضوعية في تصريحات ليبرمان واعرب عن استغرابه من واقع ان سياسيا اجنبيا  يحاول بواسطة وسائل الاعلام الروسية ادانة روسيا في شيء لانه لدى ذكر الشيشان يمس شأن روسيا.     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)