ليبيا تغلق مكتب مفوضية الأمم المتحدة للاجئين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48951/

أعلنت الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين ميليسيا فليمينغ للصحفيين يوم 8 يونيو/حزيران أن السلطات الليبية أمرت يوم 2 يونيو/حزيران المفوضية بمغادرة البلاد. وقالت فليمينغ ان الحكومة الليبية لم تقدم أي تفسير لقرارها.

أعلنت الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين ميليسيا فليمينغ للصحفيين يوم 8 يونيو/حزيران أن السلطات الليبية أمرت يوم 2 يونيو/حزيران المفوضية بمغادرة البلاد. وأعربت فليمينغ عن أسفها لهذا القرار، كما أشارت الى أن الحكومة الليبية لم تقدم أي تفسير لقرارها.
وقالت الناطقة باسم المفوضية ان هذه الخطوة ستؤثر سلبيا في حياة اللاجئين في ليبيا الذين يبلغ عددهم في البلاد نحو 13 ألف لاجئ من فلسطين والعراق والصومال وأثيوبيا ودول أخرى. وأضافت أن المفوضية سجلت اسماء نحو 9 الاف لاجئ في ليبيا وهناك 3700 من طالبي اللجوء.
وتجدر الاشارة الى ان المفوضية لها مكتب في ليبيا منذ 1991 توظف فيه 26 شخصا غالبيتهم من الليبيين كما اوضحت ميليسا فليمينغ معبرة عن املها في ان يكون قرار السلطات الليبية مؤقتا. وقالت فليمينغ "نعتقد ان المفوضية العليا لديها عمل كبير للقيام به في ليبيا لحماية الاجئين وطالبي اللجوء وتقديم المساعدة لهم وايجاد حلول دائمة".
وقالت فليمينغ ان ليبيا أبلغت المفوضية العليا الاسبوع الماضي بأن عليها أن تنهي عملياتها وترحل ولكنها لم تحدد اي مهلة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية