كييف تطلب مساعدة موسكو المالية لتشييد وحدتين جديدتين لمحطاتها الكهروذرية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48946/

طلب الرئيس الاوركاني فيكتور يانوكوفيتش من روسيا تقديم المساعدة في مجال اقراض تشييد وحدتين جديدتين للمحطتين الكهروذريتين الاوركانيتين. جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اسطنبول يوم 8 يونيو/حزيران على هامش مؤتمر التعاون واجراءات بناء الثقة في آسيا.

طلب الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش من روسيا تقديم قرض لتشييد وحدتين جديدتين للمحطتين الكهروذريتين الاوكرانيتين. واعلن يانوكوفيتش عن قرار انشاء الوحدتين الجديدتين خلال لقائه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذي عقد في اسطنبول يوم 8 يونيو/حزيران على هامش مؤتمر التعاون واجراءات بناء الثقة في آسيا. واردف الرئيس الاوكراني قوله ان كييف تعير هذا المشروع اهمية بالغة.
وقال يانوكوفيتش "نود ان تكون لنا فرصة الحصول على قروض من البنوك الروسية لتمويل اعمال التشييد"، مضيفا قوله انه يطلب من رئيس الوزراء الروسي تقديم الدعم لاوكرانيا بهذا الخصوص.
هذا وفي تطرقه الى آفاق التعاون الروسي الاوكراني في مجال النفط والغاز قال يانوكوفيتش ان كييف مستعدة لتبادل بعض ممتلكاتها في هذا المجال مع روسيا، حيث اكد قائلا "يمكننا تبادل بعض ممتلكاتنا مع روسيا  من اجل ان نشترك في استخراج النفط والغاز في روسيا". كما اكد يانوكوفيتش انه تسنى لكييف توازن ميزانية الدولة بفضل قرار روسيا خفض اسعار الغاز، معربا عن امتنانه للقيادة الروسية على هذا القرار.
بدوره اشار بوتين الى ان العلاقات بين موسكو وكييف تغيرت جذريا بعد تولي القيادة الاوكرانية الجديدة مهام السلطة في البلاد، حيث قال مخاطبا يانوكوفيتش "مع توليكم الرئاسة تغيرت العلاقات بين روسيا واوكرانيا بشكل نوعي وحاسم". واضاف بوتين قوله ان هذه العلاقات "باتت في الواقع تتسم بطابع الشراكة الاستراتيجية". واشار بوتين الى ان التعاون بين البلدين في مجال مواجهة القرصنة والارهاب والتهديدات الاخرى يشكل عاملا مهما (يسهم في تطوير العلاقات الثنائية).

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم