بوتين يدعو لطرح المخدرات الافغانية في هيئة الامم المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48945/

عقد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، الذي يشارك في فعاليات مؤتمر منظمة التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا المنعقد في مدينة اسطنبول التركية، جمعه بنظيره التركي رجب طيب اردوغان. وشدد بوتين خلال المؤتمر الصحفي هذا على ضرورة طرح قضية تهريب المخدرات من افغانستان على طاولة النقاش في مجلس الامن الدولي.

عقد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، الذي يشارك في فعاليات مؤتمر منظمة التعاون وتدابير بناء الثقة في آسيا المنعقد في مدينة اسطنبول التركية، مؤتمراً صحفياً في 8 يونيو/حزيران، جمعه بنظيره التركي رجب طيب اردوغان.
وشدد بوتين خلال المؤتمر الصحفي هذا على ضرورة طرح قضية تهريب المخدرات من افغانستان على طاولة النقاش في مجلس الامن الدولي.
واشار بوتين الى ان "مشكلة المخدرات الافغانية خرجت عن اطار المشكلة الاقليمية، واصبحت تشكل تهديداً للعالم ككل".
كما تطرق رئيس الوزراء الروسي الى تقديرات هيئة الامم المتحدة التي تشير الى ان "قرابة مليون شخص قد فقدوا حياتهم بسبب الافيون الافغاني"، مستبعداً ان تؤدي الجهود الأحادية الى نتائج ملموسة في تصديها لهذه المشكلة، مشددأً على اهمية عرض هذه القضية في هيئة الامم المتحدة، كما عبر عن ثقته بقدرات الدول المشاركة في هذا المؤتمر  وانه باستطاعتها تحقيق الكثير انطلاقاً من اللقاء الذي يجمعهم في اسطنبول.

المصدر: وكالات

وللاطلاع على المزيد من التفاصيل حول تصريحات الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ورئيسي وزراء روسيا وتركيا فلاديمير بوتين ورجب طيب اردوغان في الموضوعين التاليين.

احمدي نجاد: ايران لن تواصل المحادثات حول برنامجها النووي في حال فرض عقوبات جديدة عليها

بوتين يدين الهجوم على اسطول الحرية واردوغان يعتبر ان الاعتداء الاسرائيلي غير مبرر


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)