شمعون بيرز في سيئول وسط انتقادات حادة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48932/

بدأ الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز يوم 8 يونيو/حزيران زيارة الى سيئول تستغرق 3 أيام يلتقي خلالها نظيره الكوري الجنوبي لي مونغ باك. وأعلنت كوريا الجنوبية أنها قبلت زيارة بيريز على أن يكون جدول أعمالها مقلصا بعد أن طلبت تأجيلها سابقا بسبب الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية. كما ألغت جامعة كورية شهادة دكتوراه فخرية كان من المقرر ان تمنحها لبيريز.

بدأ الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز يوم 8 يونيو/حزيران زيارة الى سيول تستغرق 3 أيام يلتقي خلالها نظيره الكوري الجنوبي لي مونغ باك.

وأعلنت كوريا الجنوبية أنها قبلت زيارة بيريز على أن يكون جدول أعمالها مقلصا بعد أن طلبت تأجيلها سابقا بسبب الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية. كما ألغت جامعة كورية شهادة دكتوراه فخرية كان من المقرر ان تمنحها لبيريز.

وكانت كوريا الجنوبية قد أكدت على المستوى الرسمي موقفها من ضرورة حل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني سلميا ، وقد اقترحت تأجيل رحلة بيريز، ولكن إسرائيل رفضت هذه الفكرة وعقب أيام من المشاورات  توصل الجانبان إلى تسوية في أن تكون الزيارة على مستوى منخفض.

وأشار مسؤول في الخارجية الكورية انه ليس لدى بيريز سوى اثنين من الأحداث الرسمية في الموعد المحدد له خلال اقامته لمدة 3أيام، وهما القمة وجولة في معهد كوريا المتقدم للعلوم والتكنولوجيا في ديجون .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك