امسية شعرية في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48926/

اقيمت يوم 3 يونيو/حزيران في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة فعالية مكرسة الى ابداع ألكسندر بوشكين ، وذلك عشية الذكرى ال 211 لميلاد الشاعر الروسي العظيم .

اقيمت يوم 3 يونيو/حزيران في المركز الروسي  للثقافة والعلوم بالقاهرة فعالية مكرسة الى ابداع ألكسندر بوشكين ، وذلك عشية الذكرى ال 211 لميلاد الشاعر الروسي العظيم .
وحضر الامسية اساتذة وطلبة دورة اللغة الروسية وطلبة الدراسات العليا في كلية الالسن للاداب في جامعات القاهرة وحلوان والفيوم واعضاء جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الروسية والسوفيتية.

واقيم لضيوف ومشاركي الامسية معرض اللوحات الفنية  التي تروي  سيرة الشاعر وابداعه. وقد اتيحت للحضور الفرصة للاطلاع على كتب بوشكين الصادرة في روسيا.
واصبحت مسابقة قراءة قصائد بوشكين التي شارك فيها طلبة دورة اللغة الروسية في المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة حدثا مركزيا للامسية الشعرية. وقدم المصريون الشباب  في جو من الحماسة قصائد للشاعر العظيم. ورافق كل الكلمات والخطابات  عرض صور فوتوغرافية  تعرض  مواضيع الاشعار المقدمة ومحتوياتها.
وألقى ضيف الامسية  شريف عيد رئيس جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الروسية والسوفيتية في مصر خريج جامعة موسكو ألقى كلمة تحدث فيها عن تأثير ابداع بوشكين على  تطور العلاقات الروسية العربية في مجال الادب والثقافة.
وعرض في ختام الامسية  فيلم "سيرة بوشكين وابداعه" الذي قدم صورة عن المراحل الرئيسية لسيرة وابداع الابن العظيم لروسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية