أنقرة وباكو توقعان مذكرة تفاهم حول سعر الغاز المصدر الى تركيا واوروبا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48909/

وقعت تركيا وأذربيجان يوم 7 يونيو/حزيران مذكرة تفاهم تحدد سعر الغاز الأذربيجاني إلى تركيا والرسوم التي ستتقاضاها من أذربيجان مقابل مرور امدادات الغاز عبر أراضيها الى المستهلكين الاوروبيين. وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي إن الاتفاق يحدد سعري بيع الغاز الأذربيجاني لتركيا وترانزيت كميات معينة منه عبر الأراضي التركية إلى أوروبا ،دون إعلان تفاصيل الصفقة التركية الأذربيجانية.

وقعت تركيا وأذربيجان يوم 7 يونيو/حزيران مذكرة تفاهم  تحدد سعر الغاز الأذربيجاني إلى تركيا والرسوم التي ستتقاضاها من أذربيجان مقابل مرور امدادات الغاز عبر أراضيها الى المستهلكين الاوروبيين.

وقال تانر يلديز وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي في حديث للصحفيين في اسطنبول، إن الاتفاق يحدد سعري بيع الغاز الأذربيجاني لتركيا وترانزيت كميات معينة منه عبر الأراضي التركية إلى أوروبا دون إعلان تفاصيل الصفقة التركية الأذربيجانية.

من جهته قال رونق عبدولايف رئيس شركة "سوكار" الاذربيجانية للنفط ان اذربيجان تعتزم تصدير 10 مليار متر مكعب من الغاز سنويا الى اوروبا في المرحلة الثانية من الانتاج في حقل "شاه دنيز" البحري للغاز، مشيرا الى ان شركته تعتزم ايضا ضخ 6 مليار متر مكعب من الغاز الى تركيا خلال المرحلة الثانية اليت من المتوقع ان تبدأ  عام 2016.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم