العراق.. ضبط المنافذ الحدودية لمنع التسلل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48907/

ََضبط الحدود والمنافذ بشكل صحيح هي من ابرز المهمات الامنية، حيث يضع ذلك وزارتي الداخلية والدفاع امام مسؤولية مليئة بالتحديات في بلد تكثر فيه المنافذ مثل العراق.

ََضبط الحدود والمنافذِ بشكل صحيح هي من ابرز المهمات الامنية، حيث يضع ذلك وزارتي الداخلية والدفاع امام مسؤولية مليئة بالتحديات في بلد تكثر فيه المنافذ مثل العراق.

في مؤتمر تطوير المنافذ الحدودية المنعقد ببغداد اوضح رئيس الوزراء نوري المالكي ان المنافذَ الحدودية وقوات الحدود لها مهمات متعددة، وقد تكون المهمة الامنية هي من ابرزها لانها تقطعُ الطريقَ امام تسلل المسلحين وعلى الرغم من اشادته بتطور قوات الحدود وغيرِها من الاجراءات. الا انه اكد انها لم تكن بمستوى الطموح معبرا عن اسفه للخدمات الخجولة المقدمة للمسافرين والوافدين في المعابر الحدودية مشددا على ضرورة بناء منافذَ حدودية لا تتحول لقناة ارباك للعملية الامنية .
استمرار تسلل العناصر المسلحة ودخول كميات كبيرة من المتفجرات الى داخل البلد وضع وزارتي الداخلية والدفاع امام مسؤولية كبيرة مليئة بالتحديات الامنية . مهمة معقدة قد تحتاج الوزارات الامنية الى وقت طويل لتكون بمستوى الطموح .

ان ضبط الحدود  والمنافذ بشكل صحيح لاشك انه سيؤثر ايجابا على الامن داخل البلد خصوصا وان تشخيصات المتخصصين في المجال الامني تؤكد ان اكثر من نصف المشكلة الامنية هو بسبب عدم قدرة القوات العراقية على السيطرة على الحدود .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)