مؤتمر الإنتربول الدولي الأول لمكافحة الإتجار بالبشر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48902/

بدأت في العاصمة السورية دمشق أعمال مؤتمر الانتربول الدولي الأول لمكافحة الاتجار بالبشر. ويشارك في اعمال المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه على المستوى الدولي نحو 60 دولة عربية وأجنبية.

بدأت في العاصمة السورية دمشق أعمال مؤتمر الانتربول الدولي الأول لمكافحة الاتجار بالبشر. ويشارك في اعمال المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه على المستوى الدولي نحو 60 دولة عربية وأجنبية.

وتنتشر جرائم الاتجار بالبشر في المنطقة العربية خاصة في مناطق النزاعات والحروب كالعراق والسودان والصومال والتي تنطوي على الاستغلال الجنسي للنساء والأطفال واستغلال العمالة الوافدة والاتجار بالأعضاء البشرية بالاضافة الى أسباب أخرى.

ويعرف بروتوكول الأمم المتحدة الخاص بمنع ومعاقبة الاتجار بالبشر وخاصة النساء والأطفال بأنه نقل أو تجنيد أو إيواء الأشخاص بواسطة التهديد بالقوة أو استعمالها لقاء مبالغ مالية واستغلالهم جنسيا، وهو بروتوكول مكمل لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية لعام 2000 وأحد بروتوكولات باليرمو الذي وقعت عليه الدول المشاركة في هذا المؤتمر.

وستقدم ثلاث ورشات عمل حول الوقاية والحماية والملاحقة الجنائية  دراستها إلى المؤتمر الذي سيصدر توصياته ويرفعها إلى الجمعية العامة للانتربول صاحبة الصلاحيات بإصدار القرارات.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)