مسؤول روسي يؤكد ان المخدرات الافغانية تؤثر سلبا على استقرار آسيا الوسطى وشمال القوقاز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48892/

اعلن رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على تجارة المخدرات فيكتور ايفانوف الاثنين 7 يونيو/حزيران ان عبور المخدرات عن طريق افغانستان يؤثر بشكل سلبي على استقرار منطقتي آسيا الوسطى وشمال القوقاز مؤكدا وفاة اكثر من مليون شخص في العالم بسبب المخدرات المهربة من افغانستان.

اعلن رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على تجارة المخدرات فيكتور ايفانوف الاثنين 7 يونيو/حزيران ان عبور المخدرات عن طريق افغانستان يؤثر بشكل سلبي على استقرار منطقتي آسيا الوسطى وشمال القوقاز قائلا ان " الاستقرار في آسيا الوسطى يعاني الكثير من المشاكل بسبب المخدرات الافغانية، حيث ان الدول التي يتم عبرها تهريب المخدرات يتزحزح استقرارها" واضاف  "ان الوضع في شمال القوقاز مماثل، مما يتطلب النظر الى هذه المشكلة بكل انتباه".
وذكر ايفانوف بان وصول المخدرات الى اوروبا يتم عبر البلقان وان العصابات الكوسوفية اصبحت من اهم مروجي الهيرويين في كل انحاء اوروبا.
واشار الى ان اوروبا تحتل المركز الاول في تناول الافيون حيث تستهلك 711 طن من هذا المخدر سنويا بينما تستهلك روسيا 549 طن منه اي اقل من اوروبا ب25% معتبرا ان روسيا واوروبا تستهلك 50% من الافيون.
واكد رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على تجارة المخدرات ان اكثر من مليون شخص في العالم لقوا حتفهم وتضرر اكثر من 16 مليون  بسبب تناول الهيروين الافغاني خلال الاعوام العشرة الاخيرة حيث تضاعف انتاج افغانستان للمخدرات مرتين خلال هذه المدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك