أبو الغيط : سحب مبادرة السلام العربية يمثل تخليا عن الرغبة في إقامة دولة فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48891/

اعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط رفض بلاده سحب مبادرة السلام العربية، معتبرا أن الحديث عن سحبها يمثل تخليا عن الرغبة في إقامة دولة فلسطين.

اعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط رفض بلاده سحب مبادرة السلام العربية، معتبرا أن الحديث عن سحبها يمثل تخليا عن الرغبة في إقامة دولة فلسطين، كما افادت صحيفة "الاهرام" في عددها الصادر يوم الاثنين 7 يونيو/حزيران.
وقال أبو الغيط "من يتحدث عن سحب هذه المبادرة كأنه يتخلى عن الرغبة في إقامة الدولة الفلسطينية". مضيفا "ان مبادرة السلام هي طرح عربي، وتمثل رؤية العرب باتجاه السلام، وإذا ما فكر العرب في سحب هذه المبادرة فكأنهم يمنحون إسرائيل طبقا من فضة".
وتابع الوزير المصري "ليس بالضرورة أن تخاطب مبادرة السلام العربية إسرائيل، لأنها انعكاس للرؤية العربية لكيفية تحقيق السلام في الشرق الأوسط، فإذا لم تتحقق شروطها فلن يتحقق السلام". وأوضح "لا أتصور أننا ندعو اليوم لسحب المبادرة، لأننا في هذه الحالة نخلق وضعا مضادا تماما للوضع العربي الحالي".
واعتبر أبو الغيط أن "المبادرة العربية للسلام موجودة الآن، ونسعى لتحقيقها ونضيق الخناق من خلالها على الطرف الآخر لأنه لا يوجد بديل عن السعي من أجل المفاوضات لتحقيق السلام وإتاحة الفرصة للدولة الفلسطينية.
ودعا أبو الغيط  من يرغب في العودة إلى المواجهة والصدام المسلح الى  "الاعلان عن هذا صراحة".
هذا وكان وزراء خارجية الدول العربية قد قرروا بعد مناقشات صعبة اثناء اجتماعهم الطارئ في القاهرة قد قرروا عدم سحب مبادرة السلام تاركين هذا القرار للزعماء العرب، ودعت بعض الدول العربية اثنائه الى قطع اية علاقات مع اسرائيل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية