لجنة في الكنيست تصوت لسحب جواز السفر الدبلوماسي من حنين الزعبي لمشاركتها في اسطول الحرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48887/

صوتت لجنة في الكنيست الاسرائيلي يوم الاثنين 7 يونيو/حزيران بأغلبية سبعة أعضاء مقابل واحد بسحب بعض الحقوق من النائبة العربية حنين الزعبي من حزب "التجمع الوطني الديموقراطي" ومن بينها جواز سفرها الدبلوماسي بسبب مشاركتها في اسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة.

صوتت لجنة في الكنيست الاسرائيلي يوم الاثنين 7 يونيو/حزيران بأغلبية 7 أعضاء مقابل واحد بسحب بعض الحقوق من النائبة العربية حنين الزعبي من حزب "التجمع الوطني الديموقراطي" ومن بينها جواز سفرها الدبلوماسي بسبب مشاركتها في اسطول الحرية لكسر الحصار على قطاع غزة، والذي انتهى بمقتل 9 متضامنين واصابة العشرات. ولن يسري مفعول هذه العقوبات البرلمانية إلا حال موافقة الكنيست بكامل هيئته عليها.
ووسط فوضى عارمة لم يشهد لها الكنيست مثيلا منذ سنوات ووسط تبادل الشتائم بين النواب العرب الذين هبوا لمناصرة الزعبي، وزملائهم اليهود، اضطر رئيس الجلسة الى طرد 15 نائبا من المجلس في حدث نادر بحسب الناطق باسم الكنيست.

واثارت الزعبي جدلا شديدا وضجة كبيرة في اسرائيل حول ولاء عرب اسرائيل للدولة العبرية. وحظيت عريضة نشرت على الانترنت تدعو الى طردها من الكنيست وحتى اعدامها، باربعين الف توقيع خلال 24 ساعة.
وقالت الزعبي ردا على اتهامها بـ "الخيانة " بالقول " انا جزء من الشعب الفلسطيني وسأبقى أناضل من أجل حرية شعبي في المناطق المحتلة وحرية شعبي الذي انتخبني وبالتالي لا يوجد مكان للخوف".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية