بريماكوف: الأرض مقابل السلام أساس التسوية الشرق أوسطية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48885/

دعا رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية يفغيني بريماكوف الى بذل قصارى الجهد من أجل تسوية القضية الفلسطينية على أساس الأرض مقابل السلام. ادلى بريماكوف بهذا التصريح خلال أعمال ندوة "روسيا - العالم العربي" التي عقدت يوم 7 يونيو/حزيران على هامش معرض "أرابيا إكسبو – 2010 " في موسكو.

دعا رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية يفغيني بريماكوف الى بذل قصارى الجهد من أجل تسوية القضية الفلسطينية على أساس الأرض مقابل السلام. ادلى بريماكوف بهذا التصريح خلال أعمال ندوة "روسيا - العالم العربي" التي عقدت يوم 7 يونيو/حزيران على هامش معرض "أرابيا  إكسبو – 2010 " في موسكو. 
وقال المسؤول الروسي "إن موقف روسيا والعالم العربي واحد في أننا نسعى الى وضع حد للأزمة الشرق أوسطية وحلها على أساس عادل. والأساس العادل هو الأرض مقابل السلام".، مضيفا قوله "ندعو الى رفع الحصار المفروض على غزة الذي يؤثر سلبا في حياة شعبها. كلنا نفهم ضرورة بذل قصارى الجهود من أجل وضع اللبنات الضرورية لحل هذه القضية، والأساس هنا هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة".
وتعليقا على العلاقات بين روسيا والعالم العربي بما في ذلك في المجال الاقتصادي التجاري اشار بريماكوف الى ان الجانبين لا يستخدمان الامكانيات المتوفرة لديهما من اجل تطوير هذه العلاقات، وشدد على انه يوجد "امكانيات هائلة" لتنمية العلاقات ذات المنفعة المتبادلة، وذلك بفضل عدم وجود اي خلافات سياسية بين الطرفين، حسب قوله. واردف بريماكوف قائلا انه "ينبغي ازالة جميع العقوبات التى تحول دون تطوير العلاقات الاقتصادية"، كما اشاد بتنظيم معارض واجتماعات دولية لرجال الاعمال على غرار "أرابيا  إكسبو"، مما يسهم - على حد قوله - في تعزيز العلاقات بين روسيا والعالم العربي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)