عباس يكشف نيته ارسال وفد الى غزة لتحقيق المصالحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48881/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حديث لقناة "ان تي في" التركية يوم 7 يونيو/جزيران انه سنوي ارسال وفد الى غزة لإجراء مفاوضات المصالحة مع حركة حماس. وجاءت هذه التصريحات اثناء زيارة عباس الى تركيا التى اجرى في اطارها مباحثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان والرئيس التركي عبد الله غول.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حديث لقناة "ان تي في" التركية يوم 7 يونيو/حزيران انه ينوي ارسال وفد الى غزة لإجراء مفاوضات المصالحة مع حركة حماس، وذلك على خلفية الهجوم الاسرائيلي على "اسطول الحرية" الاسبوع الماضي.
واكد عباس "ان أفضل سبيل للرد على الهجوم هو اجراء مصالحة بين الفصائل الفلسطينية ومقاومة اسرائيل يدا بيد". واضاف الرئيس الفلسطيني قائلا "شكلنا وفدا يضم مسؤولين فلسطينيين سيزور غزة لإقناع حماس بضرورة المصالحة"، موضحا ان "الشرط الوحيد للمصالحة هو قبول حماس خطة اقترحتها مصر العام الماضي تدعو حركتي حماس وفتح الى التوصل الى تفاهم وإجراء انتخابات، وأعتقد وآمل بأن نحقق ذلك هذه المرة".
ووصف عباس الهجوم الإسرائيلي في 31 مايو/ايار على "أسطول الحرية" بـ"المذبحة" ، ودعا الى تنظيم قوافل بحرية أخرى لإرغام اسرائيل على رفع الحصار المفروض على القطاع. وقال "إن لم تنجح هذه السفن فى رفع الحصار بالتالى لا بد من تكثيف الجهود يجب استخدام كل الوسائل المتاحة".
وجاءت هذه التصريحات اثناء زيارة الرئيس الفلسطيني الى تركيا التى اجرى في اطارها مباحثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان والرئيس التركي عبد الله غول تناولت مجموعة القضايا الاقليمية ومسائل التعاون الثنائي. 
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية