"روسيا اليوم" تتفوق على محطات عالمية ناطقة بالعربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48878/

تفوقت قناة روسيا اليوم العربية على قنوات اوروبية اخرى تبث باللغة العربية كـ دويتشيه فيلليه وفرانس 24 وقناة "سي سي تي في " الصينية الناطقة باللغة العربية ايضاً، محققة نسبة اصوات بين المشاهدين فاقت الاصوات التي منحت لكل هذه القنوات مجتمعة.

نشرت وسائل اعلام محلية وعالمية في 7 يونيو/حزيران نتائج استطلاع اجرته مؤسسة "Neilsen Company"، لمعرفة نسبة متابعة قنوات تلفزيونية عالمية تبث باللغة العربية، اظهرت تفوق قناة "روسيا اليوم" الناطقة باللغة العربية على قنوات اوروبية اخرى كالالمانية "دويتشيه فيلليه" والفرنسية "فرانس 24" وقناة "سي سي تي في " الصينية، الناطقة باللغة العربية ايضاً، محققة نسبة اصوات بين المشاهدين، فاقت الاصوات التي منحت لكل هذه القنوات مجتمعة.
وشمل الاستطلاع 7 دول من بينها المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، حيث اشارت المعطيات الى ان عدد مشاهدي "روسيا اليوم" فاق الـ5 ملايين مشاهد.
وقال 37% ممن شملهم الاستطلاع انهم يتابعون نشرات "روسيا اليوم" الاخبارية لما تحتويه على معلومات بديلة، في حين عبّر 21% منهم انهم يشاهدون هذه النشرات لنوعية ومضمون المعلومات التي تقدمها، وذلك نقلاً عن وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للانباء.
وشارك في الاستطلاع 15,000 شخصا في سورية ولبنان والكويت ودولة الامارات العربية المتحدة، بالاضافة الى مصر والسعودية والاردن.
يذكر ان قناة "روسيا اليوم" تعتبر القناة الروسية الاولى التي تبث باللغة العربية، وبدأت القناة عملها في مايو/ايار 2007.
ويمكن التقاط البث الحي للقناة في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، كما انه بامكان المشاهد في الدول الاوروبية متابعة برامج القناة ايضاً.
بالاضافة الى ذلك، يمكن متابعة البث الحي لـ "روسيا اليوم" على موقع القناة في شبكة الانترنت، ومشاهدة برامجها على موقع الـ "يوتيوب" الشهير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)