منظمة المؤتمر الإسلامي تطالب بمراجعة العلاقات مع إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48863/

طالبت منظمة المؤتمر الإسلامي الدول الاعضاء فيها باعادة النظر في علاقاتها مع إسرائيل وعمليات التطبيع معها. كما طالبت المنظمة في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الاعضاء المنعقد في جدة يوم 6 يونيو/حزيران طالبت بفتح تحقيق دولي في الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية ومعاقبة المسؤولين الإسرائيلين عن قتل المدنيين واحتجاز سفن مدنيّة كما شددت على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة.

طالبت منظمة المؤتمر الإسلامي الدول الاعضاء فيها باعادة النظر في علاقاتها مع إسرائيل وعمليات التطبيع معها. كما طالبت المنظمة في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الاعضاء المنعقد في جدة يوم 6 يونيو/حزيران طالبت بفتح تحقيق دولي في الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية ومعاقبة المسؤولين الإسرائيلين عن قتل المدنيين واحتجاز سفن مدنيّة كما شددت على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة.

وقد كلف وزراء خارجية الدول الأعضاء فى منظمة المؤتمر الإسلامى الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلو، بتشكيل لجنة دولية مستقلة لإجراء تحقيق كامل فى حادث الاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية، وتشكيل فريق من الخبراء القانونيين، والاجتماع فى أقرب وقت، لوضع تصورات قانونية حول المسلك القضائى الذى يمكن من خلاله محاكمة المسؤولين الإسرائيليين الذين خططوا للاعتداء على قافلة الحرية، والأفراد الذين شاركوا فى تنفيذها.

وطالب الوزراء إسرائيل بدفع التعويضات الكاملة وفقا للمعايير الدولية عن فقدان الأرواح والإصابات فى صفوف المدنيين، فضلا عن الأضرار المادية التى لحقت بالسفن، وطالب كذلك بإعادة السفن المشاركة فى الأسطول والتى أجبرتها القوات الاسرائيلية على التوجه إلى ميناء أشدود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية