الهلال الاحمر الايراني يرسل سفينتي مساعدات الى غزة هذا الاسبوع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48845/

اعلن الهلال الاحمر الايراني يوم الاثنين 7 يونيو/حزيران انه سيرسل سفينتي مساعدات انسانية الى قطاع غزة في نهاية هذا الاسبوع. وقال عبد الرؤوف عبد زاده المدير الدولي للهلال الاحمر الايراني لوكالة الانباء الايرانية الرسمية "ايرنا" ان احدى السفينتين ستنقل ادوية واغذية ومساعدات انسانية، والسفينة الاخرى ستنقل متطوعين انسانيين من الهلال الاحمرالايراني "لـمساعدة أهالي غزة المظلومين".

اعلن الهلال الاحمر الايراني يوم الاثنين 7 يونيو/حزيران انه سيرسل سفينتي مساعدات انسانية الى قطاع غزة في نهاية هذا الاسبوع. وقال عبد الرؤوف عبد زاده  المدير الدولي للهلال الاحمر الايراني لوكالة الانباء الايرانية الرسمية "ايرنا" ان احدى السفينتين ستنقل ادوية واغذية ومساعدات انسانية، والسفينة الاخرى ستنقل متطوعين انسانيين من الهلال الاحمرالايراني "لـمساعدة أهالي غزة المظلومين".

واضاف عبد زاده ان السفينتين ستغادران نهاية هذا الاسبوع، مشيرا الى ان المتطوعين الذين يريدون الذهاب الى غزة ومساعدة الشعب الفلسطيني المضطهد يمكنهم تسجيل اسمائهم على موقع الهلال الاحمر.

واشار عبد زاده الى ان القرار الذي اتخذته جمعية الهلال الاحمر في ايران بارسال مساعدات انسانية الى غزة، جاء بعد عدة اجتماعات عقدت في هذا السياق مع الجهات المعنية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، وخصوصا بعد قيام  القوات الصهيونية بالهجوم على قوافل المساعدات الانسانية المتوجهة الى غزة.

هذا وكان ممثل الزعيم الإيراني أية الله علي خامنئي قد اعلن ان قوات الصفوة في الحرس الثوري الايراني مستعدة لتوفير حراسة عسكرية لسفن الشحن التي تحاول كسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية