واشنطن قد تقبل مشاركة عناصر معتدلة من حركة طالبان بعد اصلاحها في الحكومة الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48844/

قال ريتشارد هولبروك المبعوث الأمريكي الخاص الى أفغانستان وباكستان يوم 6 يونيو/حزيران، الذي يزور مدريد لحضور مؤتمر دولي لبحث السبل غير العسكرية للمساعدة في انهاء الحرب بافغانستان، قال إن واشنطن قد تقبل مشاركة عناصر معتدلة من حركة طالبان بعد اصلاحها في الحكومة الافغانية شرط احترامها لخطوط حمراء معينة.

قال ريتشارد هولبروك المبعوث الأمريكي الخاص الى أفغانستان وباكستان يوم 6 يونيو/حزيران، الذي يزور مدريد لحضور مؤتمر دولي لبحث السبل غير العسكرية للمساعدة في انهاء الحرب بافغانستان، قال إن واشنطن قد تقبل مشاركة عناصر معتدلة من حركة طالبان بعد اصلاحها في الحكومة الافغانية شرط احترامها لخطوط حمراء معينة.

وأوضح هولبروك للصحفيين أن التوصل الى تسوية سياسية في أفغانستان امرٌ ضروري وأن التفاوض مع القاعدة غير وارد لكن من الممكن التحدث مع زعماء طالبان.

وأشار الدبلوماسي الأمريكي الى اهمية مؤتمر زعماء القبائل في افغانستان "جيرغا السلام" ، والذي منح الرئيس حامد كرزاي تفويضا للتفاوض مع عناصر طالبان، مؤكدا تأييد الولايات المتحدة لتلك الجهود.

ووافق  شيوخ القبائل ورجال الدين في أفغانستان يوم الجمعة الماضي على اتخاذ خطوات من اجل السلام مع طالبان، وذلك في اعطاء تفويض للرئيس الأفغاني حامد كرزاي ببدء مفاوضات مع المقاتلين الذين يخوضون قتالا ضد حكومته و ضد القوات الأجنبية المتواجدة في البلاد .

و عقد مؤتمر "جيرغا السلام" بدعوة من الرئيس الافغاني لكسب تأييد الاغلبية لخطته بعرض عفو وأموال وحوافز عمل على مقاتلين من طالبان، والترتيب للجوء شخصيات بارزة من الحركة إلى دولة ثانية، ورفع اسمائهم من القائمة السوداء للأمم المتحدة والولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك