كلينتون: ايران ستقدم على مناورة ما خلال اليومين القادمين لتعطيل فرض عقوبات اممية عليها بسبب برنامجها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48838/

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون للصحفيين يوم 6 يونيو/حزيران قبيل مغادرتها واشنطن الى امريكا اللاتينية، قالت انها تتوقع بان ايران ستقدم على القيام بمناورة ما خلال اليومين القادمين في محاولة لتعطيل صدور قرار اممي يفرض حزمة جديدة من العقوبات عليها بسبب برنامجها النووي.

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون للصحفيين يوم 6 يونيو/حزيران  قبيل مغادرتها واشنطن الى امريكا اللاتينية، قالت انها تتوقع بان ايران ستقدم على القيام بمناورة ما خلال اليومين القادمين في محاولة لتعطيل صدور قرار اممي يفرض حزمة جديدة من العقوبات عليها بسبب برنامجها النووي.

واضافت كلينتون قولها بهذا الصدد، "اعتقد اننا سنرى شيئا ما خلال 24 الى 48 ساعة القادمة". واردفت قائلة: " لا اظن ان احدا سيستغرب اذا ما قام الايرانيون بمحاولة لتحويل الانتباه مرة اخرى عن وحدة الموقف داخل مجلس الامن".
واوضحت  : " اعتقد اننا سنرى ايران تقول ... انتظروا دقيقة .. انتظروا دقيقة ، انظروا الى ما سنفعله" في محاولة لتعطيل العقوبات.. سننتظر ونرى ما سيحدث،ولكننا لسنا بقلقين لان لدينا الاصوات اللازمة، مشيرة الى ان الايرانيين "حاولوا باستمرار تجنب الخضوع للمساءلة".

وكانت الولايات المتحدة قد قدمت الشهر الماضي مسودة قرار لفرض حزمة جديدة من العقوبات  الاممية على ايران لمواصلتها العمل في برنامجها النووي المثير للجدل، وحظيت هذه الخطوة مؤخرا بدعم الاعضاء الدائميين الاربعة الاخرين في مجلس الامن روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا، فيما تعارضها تركيا والبرازيل العضوان غير الدائميان في دورة مجلس الامن الحالية.

يذكر ان تركيا والبرازيل كانتا قد وقعتا  صفقة لتبادل الوقود النووي مع ايران تهدف الى تعليق فرض عقوبات بحقها، غير ان ان الاتفاق لم يثمر بردود فعل ايجابية من قبل الدول الكبرى وفي مقدمتهم الولايات المتحدة التي تصر على فرض عقوبات على ايران.

وجراء ذلك توترت العلاقات بين الولايات المتحدة والبرازيل التي تطالب مع تركيا بمنح المزيد من الوقت للدبلوماسية للتوصل الى حل فيما يتعلق بالملف النووي الايراني .

وتبدأ وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الاحد جولة في أمريكا اللاتينية سعيا لتحسين العلاقات . وستبدأ كلينتون جولتها في بيرو حيث ستحضر اجتماعا لمنظمة الدول الامريكية ثم ستزور كلا من الاكوادور وكولومبيا وباربادوس.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك