شرطة ابو ظبي تحبط محاولة ايراني الرابعة للاحتيال على البنك المركزي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48830/

افادت وسائل اعلام اماراتية ان شرطة ابو ظبي احبطت عملية احتيال استهدفت سرقة 14,5 مليار دولار من المصرف المركزي الاماراتي. وكشف العقيد راشد بو رشيد، رئيس قسم الجريمة المنظمة في ادارة التحريات والمباحثات الجنائية في شرطة العاصمة،ان هذه المحاولة هي الرابعة في سلسلة محاولات قام بها مواطن ايراني يقيم في بلاده.

افادت وسائل اعلام اماراتية في 6 يونيو/حزيران ان شرطة ابو ظبي احبطت عملية احتيال استهدفت سرقة 14,5 مليار دولار من المصرف المركزي الاماراتي.
وكشف العقيد راشد بو رشيد، رئيس قسم الجريمة المنظمة في ادارة التحريات والمباحثات الجنائية في شرطة العاصمة، في حديث لقناة "العربية" ان هذه المحاولة هي الرابعة في سلسلة محاولات قام بها مواطن ايراني يقيم في بلاده، مبدياً دهشته لاصرار هذا الشخص على تكرار محاولاته، على الرغم من ان المصرف المركزي لا يتعامل مع افراد بل مع مؤسسات فقط.
واكد بورشيد ان اجهزة امن الامارة ارسلت مذكرة للانتربول بهدف القاء القبض على المتهم، الذي "يزعم وفقاً لمستندات مزورة" بحوزته، ان مصرفاً المانياً قام بتحويل اموال الى البنك المركزي الاماراتي.
واكد العقيد ان المتهم ارسل شخصين احدهما ايراني واخر امريكي، اشار عدد من وسائل الاعلام الى انه من اصل ايراني، الى المصرف المركزي، وهما يحملان وثائق "مزورة ومصدقة من قبل وزارة الخارجية الايرانية وسفارة دولة الامارات العربية المتحدة في طهران".
كما قال العقيق بو رشيد ان المتهم كان قد ارسل في اطار محاولاته الثلاث السابقة 12 شخصاً يحملون جنسيات اوروبية مختلفة، بالاضافة الى مواطنين ايرانيين واماراتيين ايضاً، حاولوا الحصول على مبالغ تتراوح بين 7 و20 مليون يورو، مشدداً على ان السلطات المحلية القت القبض عليهم جميعاً، وتقوم حالياً بمحاكمتهم.
وافادت شرطة ابو ظبي ان المحاولة الاولى وقعت في يوليو/تموز الماضي، اذ احتجزت الشرطة 5 اشخاص بينهم مدير فرع احد المصارف المحلية، قدموا "مستندات مزورة" باحقية المواطن الايراني المشتبه به، باستلام اكثر من 14 مليار دولار امريكي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية