طهران تعلن استعدادها لتوفير حراسة عسكرية لقوافل السلام والحرية إلى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48825/

قال علي شيرازي ممثل الزعيم الإيراني أية الله علي خامنئي في الحرس الثوري إن قوات الصفوة في الحرس الثوري الايراني مستعدة لتوفير حراسة عسكرية لسفن الشحن التي تحاول كسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة. وأضاف شيرازي أن "من واجب إيران الدفاع عن الأبرياء في غزة."

قال علي شيرازي ممثل الزعيم الإيراني  أية الله علي خامنئي في الحرس الثوري الاسلامي إن قوات الصفوة في الحرس الثوري الايراني مستعدة لتوفير حراسة عسكرية لسفن الشحن التي تحاول كسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية يوم الأحد 6 يونيو/حزيران عن شيرازي قوله إن "القوات البحرية في الحرس الثوري الاسلامي الإيراني على أهبة الاستعداد بكل قدراتها وإمكانياتها لحراسة قوافل السلام والحرية إلى غزة."

وقال المسؤول الإيراني "إذا أصدر الزعيم الأعلى أمرا بهذا الشأن فإن القوات البحرية في الحرس الثوري الاسلامي  ستبذل قصارى جهدها لتأمين السفن"، مضيفا أن "من واجب إيران الدفاع عن الأبرياء في غزة."

ويذكر في هذا السياق أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أعلن أن إسرائيل ستواصل منع وصول السفن إلى الشاطئ ومنع إقامة "ميناء إيراني في غزة". ويشار أيضا إلى أن إسرائيل تتهم إيران بتزويد حركة حماس التي تسيطر  على غزة بالسلاح.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية