نتانياهو يرفض عرض بان كي مون المتعلق بالتحقيق الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48823/

رفض بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يوم الاحد 6 يونيو/حزيران عرض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المتعلق بإنشاء لجنة دولية للتحقيق بالهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية في بداية هذا الأسبوع.

رفض بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يوم الاحد 6 يونيو/حزيران عرض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المتعلق بإنشاء لجنة دولية للتحقيق بالهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية في بداية هذا الأسبوع.وأوضح نتانياهو أنه ضد أي فكرة تحقيق دولي وأنه سيبحث بدائل أخرى على غرار لجنة فينوغراد المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على لبنان قبل أربعة أعوام.

وقال نتانياهو خلال جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي الأسبوعية إنه أبلغ بان كي مون بضرورة العمل على تقصي الحقائق انطلاقا مما وصفه بالمسؤولية والموضوعية مع الحرص على مصالح إسرائيل وجيشها، مضيفا إنه قدم للامين العام للأمم المتحدة وصفا مفصلا لما اسماه بممارسات أفراد المجموعة التركية على سفينة مرمرة.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء في وقت لاحق من اليوم اجتماعا مع المجلس الحكومي المصغر ليبحثوا آخر مستجدات قضية الهجوم على سفن الحرية.

من جهته قال ميخائيل أورين سفير اسرائيل لدى الولايات المتحدة في حديث لقناة "فوكس نيوز" ان اسرائيل سترفض أن تقوم لجنة دولية بدراسة الهجوم الذي شنته القوات الخاصة الاسرائيلية على اسطول الحرية".
وأضاف أورين "نحن نرفض اللجنة الدولية. ونبحث مع ادارة أوباما السبل التي يمكن من خلالها اجراء التحقيق."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية