بريطانيا تعلن عن تقديم نحو 28 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48821/

أعلنت الحكومة البريطانية عن عزمها تقديم 19 مليون جنيه استرليني (نحو 28 مليون دولار) لمساعدة اللاجئين في قطاع غزة وكررت الدعوات لرفع الحصار عن القطاع. وأعلن أندرو ميتشل وزير التنمية الدولية أن "الوضع فى غزة ليس مقبولا ولا يمكن أن يستمر"، داعيا إسرائيل إلى إزالة العقبات من أجل وضع حد لهذه الأزمة الإنسانية.

أعلنت الحكومة البريطانية يوم الاحد 6 يونيو/حزيران عن عزمها تقديم 19 مليون جنيه استرليني (نحو 28 مليون دولار) لمساعدة اللاجئين في قطاع غزة وكررت الدعوات لرفع الحصار عن القطاع.

ويشار إلى أن هذا المبلغ سينفق في الغالب على شراء المعدات الطبية والمواد الغذائية الأساسية.

وأعلن أندرو ميتشل وزير التنمية الدولية أن "الوضع فى غزة ليس مقبولا ولا يمكن أن يستمر"، موضحا أن الهبة ستساهم فى تمويل المدارس والمستشفيات.

وأضاف ميتشل أن "هناك حاجة ملحة للوصول دون عقبات إلى غزة من أجل تحسين الوضع الإنسانى لإنعاش الاقتصاد وتأمين مستقبل أفضل للشباب فى غزة". ومضى يقول "أدعو الحكومة الإسرائيلية إلى إزالة العقبات من أجل وضع حد لهذه الأزمة الإنسانية".

ويذكر  في هذا الصدد أن توقيت الإعلان عن تخصيص هذه المساعدة من قبل الحكومة كان "ذا مغزى كبيرا". وكان وزير الخارجية البريطاني وليم هيج قد جدد دعوته لإجراء تحقيق في الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" الذي راح ضحية له  9 مواطنين أتراك من بين مئات المتضامنين مع غزة المحاصرة.

هذا ويعتمد 70% من سكان قطاع غزة على مساعدة وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين "اونروا" فى مجال التعليم والرعاية الطبية بالإضافة إلى غيرها من الخدمات الأساسية، بحسب مسئولين بريطانيين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية