كرزاي يأمر بتشكيل لجنة للافراج عن الافغان المعتقلين بدون ادلة كافية تثبت ادانتهم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48812/

افادت الوكالة الفرنسية للانباء ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي امر بتشكيل لجنة تكلف باعادة النظر في جميع ملفات الافغان المعتقلين بدون ادلة كافية تثبت ادانتهم، وذلك بموجب الاقتراح الذي تقدم به المشاركون في مؤتمر جيرغا للسلام. من جهة أخرى قبل الرئيس الأفغاني حامد كرزاي استقالة كل من وزير الداخلية ومدير المخابرات، وذلك على خلفية هجوم مسلحي طالبان على مقر انعقاد مؤتمر السلام الوطني.

افادت الوكالة الفرنسية للانباء يوم 6 يونيو/حزيران ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي امر بتشكيل لجنة تكلف باعادة النظر في جميع ملفات الافغان المعتقلين بدون ادلة كافية تثبت ادانتهم، وذلك بموجب الاقتراح الذي تقدم به المشاركون في مؤتمر جيرغا للسلام ، الذي اختتم اعماله قبل يومين في العاصمة كابل.

وجاء في بيان صدرعن الرئاسة الافغانية اليوم الاحد ان " كرزاي اصدر مرسوما بتشكيل لجنة تكلف بأعادة النظر في جميع ملفات المعتقلين، بموجب المادة الثامنة من القرارالذي اعتمد بعد ثلاثة ايام من الاجتماع الوطني الاستشاري للسلام، وتنص هذه المادة على ان تتخذ الحكومة الافغانية اجراءات فورية للافراج عن المعتقلين في السجون على اساس معلومات باطلة".

وكان مجلس زعماء القبائل والعشائر الافغانية "جيرغا" السلام قد طالب في اقتراحه بإطلاق سراح جميع المعتقلين، ليس فقط المتواجدين في السجون الافغانية ، بل والمتواجدين ايضا في المعسكرات الامريكية المنتشرة في افغانستان بالاخص اولئك الذين لاتوجد أدلة كافية لادانتهم.

  كرزاي يقيل وزير الداخلية ومدير المخابرات

من جهة أخرى قبل الرئيس الأفغاني حامد كرزاي استقالة كل من وزير الداخلية حنيف أتامار ومدير المخابرات أمر الله صالح وذلك على خلفية هجوم مسلحي طالبان على مقر انعقاد مؤتمر السلام الوطني الأسبوع الماضي في كابل.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الرئاسي يوم الأحد 6 يونيو/حزيران أن توضيحان المسؤولين الأمنيين بشأن هجوم عناصر طالبان على المشاركين في مؤتمر "جيرغا" للسلام كانت "غيرمرضية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك