بان كي مون يقترح تشكيل لجنة دولية للتحقيق في الهجوم على اسطول الحرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48811/

قال مسؤول إسرائيلي يوم الاحد 6 يونيو/ حزيران ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بحث الاقتراح، الذي تقدم به بان كي مون حول تشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن الهجومِ الإسرائيلي على أسطول الحرية، يرأَسها جيفري بالمر رئيس وزراء نيوزلندا السابق والخبير في القانون البحري .

قال مسؤول إسرائيلي يوم الاحد 6 يونيو/ حزيران ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث الاقتراح، الذي تقدم به بان كي مون حول تشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن الهجومِ الإسرائيلي على أسطول الحرية، يرأَسها  جيفري بالمر رئيس وزراء نيوزلندا السابق والخبير في القانون البحري .
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية إن اقتراح بان كي مون جاء خلال اتصالين هاتفيين مع رئيسي الوزراء الاسرائيلي والتركي رجب طيب أردوغان.

وأشار المسؤول إلى أن الاقتراح ينص على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن تركيا والولايات المتحدة وإسرائيل، مضيفا ان زعماء اسرائيليين قد تحدثوا علانية عن اجراء تحقيق اسرائيلي مع وجود مراقبين أجانب في واقعة اعتراض طريق السفينة"مرمرة".

كما قالت الامم المتحدة في موقعها على الانترنت ان بان كي مون بحث مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان "خيارات المضي قدما في التحقيق الذي طالب به مجلس الامن الدولي"، في اشارة الى دعوة المجلس الى اجراء تحقيق محايد.
هذا ومن المتوقع أن يبحث المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر  اليوم برئاسة نتانياهو طلبات تقدم بها العديد من الدول لتشكيل لجنة تحقيق في الهجوم على أسطول الحرية.


المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية